أخبار مصر

شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع تراجع الأسعار بنسبة 20%

أكد وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة، أن ظاهرة الغلاء في الأسعار اختفت من سوق الأجهزة الكهربائية، وأن السوق يشهد حاليا وفرة في الأجهزة الكهربائية، وتوقع انخفاض أسعار الأجهزة بحوالي 20%.

وتوقع أبو سمرة، في تصريحات صحفية اليوم، تراجع الأسعار بأكثر من 20% خلال شهر رمضان المقبل، كما يتوقع أن تستمر في الانخفاض في حال تراجع سعر الدولار وتوافره في الأسواق. البنوك، لتصل نسبة التراجع إلى أكثر من 30%.

وأوضح أن هذه التراجعات ناجمة عن تراجع سعر الدولار في السوق السوداء من 70 و75 جنيها إلى أقل من 50 جنيها للدولار، بعد الإعلان عن تفاصيل صفقة رأس الحكمة التي أعلنت عنها الحكومة مؤخرا. .

وأشار أبو سمرة إلى أن الشركات بدأت بضخ الأجهزة الكهربائية بشكل تدريجي إلى الأسواق، ما سيسهم في توفر الأجهزة وعودة الحركة الطبيعية لسوق الأجهزة الكهربائية.

وأشار إلى أن سوق الأجهزة الكهربائية يعاني الآن من الركود حيث يتوقع المستهلكون المزيد من الانخفاضات خلال الفترة المقبلة.

وتوقع أبو سمرة استقرار أسعار الأجهزة الكهربائية خلال الفترة المقبلة حتى عيد الفطر، موضحا أن أسعار الثلاجات تبدأ من 13 ألف جنيه لـ«المنتجات الشعبية» وتصل إلى 120 ألف جنيه لبعض الماركات و200 ألف جنيه لبعض الماركات. ثلاجات (أربعة أبواب) أما الماركات الأكثر طلبا في السوق. ويتراوح من 16 ألف جنيه إلى 45 ألف جنيه.

وتتراوح أسعار الغسالات الأوتوماتيكية من 20.000 إلى 55.000 جنيه، والبوتاجازات من 10.000 إلى 29.000 جنيه.

أما الأجهزة الكهربائية الصغيرة مثل (المكاوي، والخلاطات، والقش، والغلايات) فبالرغم من توفرها طوال الوقت إلا أنه لا يوجد نقص فيها، أما الميكروويف فأسعاره مستقرة ولا تشهد أي تغيير، وتتراوح أسعاره من 4 إلى 9 آلاف جنيه.

 
 
 
 

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى