Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أسواق وأعمال

شعبة الذهب : توقعات بمزيد من التراجع خلال الفترة المقبلة

أكد لطفي منيب، نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن أسعار الدولار في السوق الموازي انخفضت بنسبة 30%، بعد إعلان الحكومة عن الشراكة الاستثمارية لمشروع «رأس الحكمة» مع دولة الإمارات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن الدولار في السوق الموازي يُقيم عليه أي معادن مستوردة؛ الحديد والنحاس والذهب والخشب وغيرها.

وأرجع أزمة ارتفاع الأسعار المبالغ فيها إلى تسعير الدولار في السوق السوداء، ونقص السيولة الدولارية في مصر، مثمنًا الانخفاض الذي شهده سعر الدولار ووصفه بأنه «أمر جيد جدًا».

وتوقع أن تشهد أسعار الذهب مزيدا من الانخفاض خلال الفترة المقبلة، معقبًا: «سعر أي سلعة نحتاجها ونستوردها من الخارج بالدولار سينخفض بنفس نسبة النزول في سعر الدولار».

واستنكر الأخبار المتداولة بشأن تجاوز سعر جرام الذهب 5 آلاف جنيه، متسائلًا: «على أي أساس بُني هذا الافتراض؟! إن شاء الله لا يرتفع لتلك الأرقام، وأتوقع مع استقرار الوضع ودخول المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة سيقل السعر».

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى