منوعات

موسكو تشكر مصر لدعمها المشاركة في المهرجان العالمي للشباب بروسيا

استقبل السفير الروسي لدى القاهرة جيورجي بوريسينكو، أعضاء اللجنة المصرية للمهرجان العالمي للشباب قبل السفر الى روسيا للمشاركة في المهرجان في دورته رقم 20.

وأكد السفير أن روسيا ترحب بمشاركة الشباب المصري “في هذا المحفل الدولي الكبير” الذى يضم 187 دولة، حيث ستتاح الفرصة للشباب المصري للتعرف والتواصل على ثقافات تلك الشعوب.

وقال المركز الثقافي الروسي بالقاهرة في بيان له، إن بوريسينكو أكد على ثقته في الشباب المصرى وقدرتهم على تقديم صورة طيبه عن مصر مشيرا الى تقدير الجانب الروسي للدولة المصرية لدعم مشاركة شباب مصر فى مهرجان سوتشي.

ضم وفد اللجنة المصرية المهندس أحمد براني خريج البرنامج رئيسا للجنة، والدكتور عبدالله الباطش مساعد وزير الشباب والرياضة مقررا، وشريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية امينا عاما ومتحدثا رسميا، والدكتور ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل وعضو اللجنة.

حضر اللقاء الدكتورة آسيا تورتشييفا المستشارة الثقافية لسفارة روسيا الاتحادية بالقاهرة.

من جانبه، عرض المهندس احمد براني مراحل عمل اللجنة منذ بداية عملها حتى تم اختيار الوفد، واستعرض الدكتور عبدالله الباطش جهود وزارة الشباب والرياضة في دعم المشاركة المصرية طبقا لتوجيهات الدولة المصرية ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى.

وأشار البيان إلى تناول الدكتور ناجى الشهابي تاريخ المشاركات المصرية في المهرجان العالمى للشباب في روسيا مؤكدا حرص الشباب طوال العقود المختلفة على المشاركة في إطار علاقات مصرية روسية “متميزة”.

وقدم شريف جاد المتحدث الرسمى للجنة الشكر للدولة الروسية على تنظيم مهرجان ضخم يضم 187 دولة فى ظل تلك الظروف الصعبة، وأشار جاد إلى أن هذا العدد من الدول يعبر عن مكانة روسيا الدولية والتفاف الأصدقاء حولها.

وفى ختام اللقاء، تمنى السفير جيورجي بوريسينكو التوفيق للشباب المصري، قائلا: أنتظر انطباعتكم بعد العودة.

* ختام أعمال لجنة المهرجان العالمي للشباب في روسيا

اختتمت اللجنة المصرية للمهرجان العالمى للشباب أعمالها في اختيار الوفد المصرى المشارك في المهرجان الذى سوف يعقد في الفترة من 1 إلى 7 مارس 2024 في سوتشي بمشاركة 20 الف شاب وشابة من سن 18 حتى 35 يمثلون 187 دولة، ومن المنتظر أن يفتتح المهرجان العالمى للشباب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وصرح المهندس أحمد براني رئيس اللجنة المصرية للمهرجان العالمي للشباب أن عدد الذين سجلوا للمشاركة في مصر وصل إلى 4600 شخص من كافة ربوع مصر؛ ما يعكس أهمية المهرجان واهتمام الشباب المصرى بالمشاركة، وبذلك تكون مصر الدولة الثانية على مستوى العالم من حيث عدد المسجلين.

وأكد الدكتور عبدالله الباطش مساعد وزير الشباب والرياضة ومقرر اللجنة أن الاختيار خضع لمعايير خاصة للوصول إلى أفضل العناصر القادرة على تمثيل مصر، وسوف تقوم وزارة الشباب والرياضة بعمل دورات تدريبية للمشاركين قبل السفر.

على جانب آخر، استقبل وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أعضاء اللجنة المصرية بحضور اللواء إسماعيل الفار ورئيس قطاع الشباب بالوزارة، مهنئا بختام الجهد الكبير الذي بذلوه في اختيار المشاركين.

وأكد الوزير أن الدولة تحرص على دعم الشباب، وإتاحة الفرصة لهم لتمثيل مصر تمثيلا مشرفا في المحافل الدولية.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى