أسواق وأعمال

«صناعة الجلود» تستهدف الوصول بصادراتها لـ150 مليون دولار خلال عامين

كشف جمال السمالوطي، رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات المصرية، أن الغرفة تستهدف وصول صادرات قطاع الأحذية والمنتجات الجلدية إلى 150 مليون دولار خلال عامين، مشيراً إلى أن ذلك سيتم من خلال عدة خطوات، أبرزها تكثيف المشاركة في المعارض الخارجية وتأهيل الشركات المحلية للتصدير.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات، والذي تم خلاله مناقشة نتائج معرض القاهرة الدولي الثامن عشر للجلود، والذي نظمته الغرفة مؤخرًا بمشاركة 101 مصري وأجنبي. وشهد المعرض مشاركة وفد من المشترين من 11 دولة عربية وأفريقية وأوروبية لزيادة صادرات القطاع.

وأضاف رئيس غرفة صناعة الجلود خلال اللقاء أن المعرض شهد طفرة في إبرام عقود التصدير بين الشركات العارضة ووفود المشترين من الدول العربية الزائرة للمعرض، مشيراً إلى أن معرض القاهرة الدولي للجلود أثبت جودة المنتجات الجلدية. المنتجات المصرية للتجار والمسؤولين والمستوردين مما يؤدي إلى زيادة الثقة في المنتج المحلي. وعلى حساب مستوردين مماثلين، ساهم المعرض أيضًا في تجمع مصنعي الأحذية والمنتجات الجلدية في جميع أنحاء مصر خلال فترة المعرض، مما أدى إلى تبادل الخبرات ومناقشة سبل تطوير الإنتاج وخفض التكاليف وزيادة الإنتاجية.

وأوضح السمالوطي أن الغرفة تدرس حاليا زيادة عدد الشركات المشاركة في معرض القاهرة الدولي للجلود في دورته المقبلة، بعد النجاح المنقطع النظير الذي شهدته الدورة الماضية، حيث أصبح من أهم المعارض الدولية المتخصصة في مجال الجلود. منطقة أفريقيا والشرق الأوسط، وسيتم زيادة عدد المستوردين الأجانب في الدورة التاسعة عشرة. من المعرض لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المصانع المحلية للمشاركة وفتح أسواق تصدير جديدة لها، حيث يعد المعرض بداية فتح المجال أمام الشركات المصرية للتصدير لهذه الأسواق والبناء على النجاحات التي تمت في المعرض لإبرام عقود تصدير أخرى داخل الدول المستهدفة على مدار العام.

وأشار رئيس غرفة صناعة الجلود إلى أن الغرفة تعتزم تنظيم دورات تدريبية على مدار العام للشركات المحلية لتأهيلها للتصدير، وسيكون الجزء الأكبر من هذه الدورات حول كيفية تسعير المنتج بشكل تنافسي وتطوير الإنتاج بما يتناسب مع المستهدفين. أسواق التصدير، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه من أبرز المعارض الخارجية التي تسعى الغرفة للمشاركة فيها خلال العام الحالي في معرض طرابلس الدولي بليبيا في شهر مايو المقبل، ومعرض بغداد الدولي بالعراق.

أشاد يحيى أبو حلقة نائب رئيس غرفة صناعة الجلود بالدورة الثامنة عشرة لمعرض القاهرة الدولي للجلود باعتبارها أقوى دورات المعرض خلال السنوات الأخيرة من حيث التنظيم وعدد الزوار وجودة المنتجات المعروضة وعقود التصدير المبرمة. في المعرض، مقترحاً تنظيم الدورة المقبلة قبل الموسم. في غضون ثلاثة أشهر.

وشدد أحمد الحسيني نائب رئيس غرفة صناعة الجلود على أهمية زيادة أعداد المشترين خلال الدورة القادمة للمعرض، مع دعوة المشترين الجدد في كل دورة من جلسات المعرض للاستفادة القصوى من مشاركتهم وإطلاعهم عليها. أحدث ما توصلت إليه صناعة الجلود في مصر.

وأكد محمد زلط عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الجلود ورئيس شعبة الأحذية أهمية قيام الشركات المستهدفة بالتصدير بدفع أسعار جيدة لمنتجاتها حتى تكون قادرة على المنافسة في الأسواق الخارجية وإعطاء ميزة تنافسية للسوق. ويتفوق المنتج المصري على المنتجات المستوردة الأخرى في هذه الأسواق.

ودعا زلط إلى ضرورة أن تكون المنتجات المعروضة في المعرض في الدورات القادمة متوافقة مع احتياجات وفد المشترين ومتطلبات العملاء في هذه الدول، مع الاهتمام بالموضة لزيادة الصادرات وتحقيق أقصى استفادة منها. المشاركة في المعرض.

وقال محمد محمود عضو مجلس إدارة الغرفة، إن الأولوية في الدورات القادمة للمعرض هي زيادة أعداد الشركات العارضة والمستوردين لتحقيق رؤية الغرفة في زيادة الصادرات بما يتوافق مع رؤية القيادة السياسية والتي تطمح للوصول بالصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار سنويا، مؤكدا أن التصدير في الوقت الحالي هو حجر الأساس. البقاء للصناعة المصرية والاقتصاد الوطني لتحقيق التنمية المنشودة وتوفير العملة الصعبة.

اقترح محمد بططا، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الجلود ورئيس شعبة المصنوعات الجلدية، إعداد بنك بيانات للدورات الأخيرة لمعرض القاهرة الدولي للجلود يضم أبرز المستوردين الذين أنهوا التصدير التعاقد مع الشركات المحلية لتحقيق أقصى استفادة للأعضاء.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى