Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أسواق وأعمال

«المصرية للاتصالات» تحدد موعد إعلان القوائم المالية للشركة

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن موعد إعلان القوائم المالية المجمعة والمستقلة عن الفترة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 طبقاً لمعايير المحاسبة المصرية، وذلك يوم الاثنين 4 مارس، وذلك قبل بدء جلسة التداول بالبورصة المصرية وبورصة لندن.

حققت المصرية للاتصالات إجمالي إيرادات مجمعة بلغت 42 مليار جنيه خلال الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2023 بنسبة نمو 30% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، مدفوعة بزيادة إيرادات المكالمات الدولية الواردة البالغة 30%. 4.3 مليار جنيه بتضاعف مقارنة بنفس الفترة. عن العام السابق وذلك نتيجة ارتفاع المكالمات الواردة بنسبة 12% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق وارتفاع سعر الدولار تلاه ارتفاع بنسبة 50% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق العام الماضي في إيرادات الكابلات والتي بلغت 3.1 مليار جنيه، بالإضافة إلى النمو المستمر في إيرادات خدمات البيانات الثابتة والمتنقلة والتي بلغت 15.9 مليار جنيه بنسبة زيادة 18% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وارتفعت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والإطفاء لتسجل 17.6 مليار جنيه محققة هامش ربح قائم 42% مدعومة بارتفاع إيرادات الخدمات ذات الهوامش المرتفعة. وصلت الأرباح التشغيلية إلى 10.6 مليار جنيه محققة زيادة قدرها 23% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق بالرغم من زيادة تكاليف الإهلاك والإطفاء بنسبة 38% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق وحققت الشركة نموا في صافي الربح بعد الضرائب. بنسبة 48% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق لتصل إلى 9.1 مليار جنيه رغم زيادة تكاليف التمويل 3.7 مرة بفضل الأداء التشغيلي. وارتفعت الإيرادات المتميزة والاستثمارية بنسبة 67% لتصل إلى 3.4 مليار جنيه.

 

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى