Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أسواق وأعمال

بروتوكول تعاون بين غرفتي القاهرة والدار البيضاء

وقعت غرفة تجارة القاهرة برئاسة أيمن العشري والتجارة والصناعة والخدمات بالدار البيضاء بروتوكول تعاون مشترك لزيادة العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر والمغرب. جاء ذلك، اليوم الخميس، خلال زيارة وفد من الغرفة المغربية لغرفة القاهرة.

وقع البروتوكول عن الجانب المصري عن الجانب المصري أيمن العشري شريف يحيى نائب رئيس غرفة القاهرة وعن الجانب المغربي حسن البركاني رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات المغربية.
 
وقال شريف يحيى، إن هذه الزيارة تمثل أهمية كبيرة لترجمة بنود البروتوكول على أرض الواقع لتحفيز التجارة البينية بين البلدين والسعي إلى التكامل والتواصل على أرض الواقع للاستفادة من العلاقات الطيبة بين مصر
والمغرب على كافة الأصعدة. .

وشدد يحيى على أهمية تحديد القطاعات التي سيتم من خلالها التعاون بين الجانبين والبدء الفوري في تنظيم لقاءات ثنائية لدعم هذا التعاون سواء من خلال اللقاءات المباشرة أو عبر تقنية المؤتمرات المرئية. وضع خطة عمل تلبي احتياجات الأسواق في البلدين وتدعم اقتصادهما من خلال إعطاء الأولوية للسلع والصناعات التي نسعى لدعمها بشكل مشترك، ومناقشة أي معوقات تواجه رجال الأعمال في البلدين بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية مشيراً إلى أهمية الغرف التجارية كونها المرجعية لتسهيل إجراءات حركة رجال الأعمال في البلدين. الأعمال بين البلدين

ومساعدة رجال الأعمال في مصر والمغرب على دخول السوقين وإتاحة التعاون للجميع لدعم العلاقات الاقتصادية الثنائية بين مصر والمغرب.

ومن جانبه، قال السيد حسن البركاني، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالدار البيضاء، إن الهدف من هذه الزيارة هو زيادة التعاون الاقتصادي المصري المغربي من خلال زيادة التعاون بين الغرفتين، ودعم التبادل التجاري، والاستفادة من الفرص الثنائية والموقع الجغرافي والاتفاقيات الموقعة لصالح البلدين.

هناك استقرار في مصر والمغرب في ظل الاستقرار الذي تشهده كل من مصر والمغرب حاليا، بحيث يكون هناك تكامل تجاري وصناعي بين البلدين من خلال السعي إلى حل المعوقات التي تواجه مجتمع الأعمال في البلدين لتشجيعهما. لهم لزيادة التعاون المشترك.

ومن أهداف البروتوكول التعاون في تبادل البيانات حول السوقين المصري والمغربي والفرص الاستثمارية والتجارية المتاحة في البلدين، وتبادل الخبرات والزيارات لبحث سبل زيادة التعاون المشترك بينهما، والتنسيق بين رجال الأعمال في البلدين. في مختلف القطاعات.

مناقشة سبل زيادة العلاقات الطيبة التي تربط البلدين على كافة المستويات، وتكييفها لزيادة العلاقات الاقتصادية، وزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري المشترك، والاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبيرة والمتنوعة الموجودة في مصر، في ضوء مرحلة التطور والتطور والبنية التحتية غير المسبوقة التي تشهدها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي. .

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى