Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أسواق وأعمال

جمال الدين: المنطقة الاقتصادية تمثل فرصاً واعدة بالصناعة والنقل البحرى

عرض وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أهم الفرص الاستثمارية المتاحة، على هامش الزيارة التي قام بها الوفد الاقتصادي المصري إلى بروكسل لتشجيع الاستثمار في مصر، والاطلاع على الاستعدادات الجارية لمؤتمر الاستثمار المقرر عقده في مصر هذا العام، حيث قدم عرضا عن اقتصاديات قناة السويس، بحضور رئيس وزراء إقليم الفلاندرز البلجيكي، وعدد من ممثلي الوكالات التجارية في البلدان الثلاثة البلجيكية. ومناطق (والونيا، بروكسل، فلاندرز)، وشركات بلجيكية كبرى تعمل في العديد من المجالات، منها قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، والهيدروجين الأخضر، والخدمات اللوجستية، والبنية التحتية، والبنوك البلجيكية، وميناء أنتويرب، وغيرها.

وأكد وليد جمال الدين، خلال كلمته أمام الحضور، أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تمثل رؤية الدولة المصرية في تحقيق التنمية المستدامة وتعظيم استغلال الموارد المتاحة، حيث تعمل المنطقة الاقتصادية على تطوير قدراتها والتي تتمثل في تتمثل في 4 مناطق صناعية تتسع لمختلف القطاعات الصناعية والخدمية و6 موانئ بحرية على البحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأحمر، من خلال تطوير الموانئ التابعة لها وتجهيز المناطق الصناعية بالبنية التحتية وربطها بشبكات الطرق الحديثة، بالإضافة إلى فلسفة التكامل الذي سهل حركة المواد الخام والمنتجات النهائية من وإلى المناطق الصناعية. وأكد أن هذا الاستعداد هو الذي مكن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من أخذ زمام المبادرة. في ملف الوقود الأخضر إقليمياً وعالمياً.

كما أوضح خلال كلمته أن المنطقة الاقتصادية أصبحت نموذجا للتعاون الاقتصادي الدولي من خلال ثقة العديد من الاستثمارات العالمية التي اختارت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتكون مركزا لتوسعها في مختلف الأسواق، نظرا لموقعها الاستراتيجي المتميز و والقوى العاملة الفنية المدربة وبتكلفة تنافسية، بالإضافة إلى توفر مصادر الطاقة المتنوعة، كما أشار إلى وجود منطقة صناعية صينية، والعديد من الاستثمارات الهندية والتركية والأوروبية، إضافة إلى التعاون مع كبرى التحالفات العالمية في مجال الطاقة. مجالات النقل البحري والخدمات اللوجستية والوقود الأخضر. كما تمكنت المنطقة الاقتصادية خلال الـ 18 شهراً الماضية من استقطاب 90 مشروعاً صناعياً و7 مشاريع في موانئها بإجمالي 97 مشروعاً. باستثمارات 4.6 مليار دولار.

جدير بالذكر أن هذه الزيارة التي قام بها الوفد المصري إلى بروكسل تأتي ضمن الخطط الترويجية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس للعام المالي 2023-2024، حيث حصل خلال النصف الأول من العام المالي الحالي على الموافقة النهائية لـ 48 مشروعًا بإجمالي استثمارات بقيمة 991 مليون دولار، تنوعت بين قطاعي الملابس الجاهزة والصناعة. الغزل والنسيج والأجهزة الكهربائية والصناعات الكيماوية والمناطق اللوجستية وغيرها. ومن ناحية أخرى، حصل 42 مشروعاً على الموافقة المبدئية وجارٍ استكمال الإجراءات الخاصة بها باستثمارات تبلغ 908 ملايين دولار. وشملت هذه الاستثمارات عدة دول منها الصين والمملكة العربية السعودية والهند وتركيا وألمانيا واليابان.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى