عقارات

وزير السياحة يشهد مراسم افتتاح فندق والدورف أستوريا القاهرة هليوبليس

نيابة عن دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، شهد مساء أمس، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، حفل افتتاح فندق والدورف أستوريا القاهرة هليوبوليس، وهو أحد فنادق الخليج ومصر. شركة السياحة، والتي تديرها شركة هيلتون العالمية لإدارة الفنادق.

وذكر بيان رسمي صادر عن وزارة السياحة والآثار أنه خلال حفل الافتتاح نقل وزير السياحة والآثار تحيات وتهنئات دولة رئيس مجلس الوزراء بهذه المناسبة. كما أعرب عن سعادته الشخصية بحضوره وتشريفه بالحضور نيابة عن رئيس الوزراء في افتتاح هذا الفندق، مقدما التهنئة لمسؤولي ومديري الفندق. بهذا الافتتاح.

وأشاد الوزير بحجم الأعمال الكبير والتطور الذي شهده الفندق، حيث سيمثل إضافة قوية جديدة لقطاع الفنادق في مصر، متطلعاً إلى أن تشهد الفترة المقبلة توسعاً أكبر لحجم أعمال الشركة في هذا القطاع.

وأشار أيضًا إلى ما حققته صناعة السياحة في مصر من حيث عدد السائحين الوافدين خلال عام 2023، حيث استقبلت 14.9 مليون سائح، موضحًا أن مصر تحتاج إلى افتتاح وتشغيل 200 ألف غرفة فندقية جديدة بالإضافة إلى فندقها الحالي. القدرة على تحقيق أهدافها لصناعة السياحة والوصول إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

يحتوي فندق والدورف أستوريا القاهرة هليوبوليس على 235 غرفة فندقية و17 جناح بإجمالي 252 وحدة فندقية.

حضر الافتتاح محسن أبو العزم العضو المنتدب للشركة ومازن حوا نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات URC وديل ماكفي مدير عام الفندق وعدد من القيادات. من هيلتون العالمية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

شارك في الافتتاح من الوزارة غادة شلبي نائب الوزير لشئون السياحة والدكتورة سهى بهجت مستشار الوزير لشئون التدريب ومحمد حجاج مدير عام الإدارة العامة لترخيص المنشآت الفندقية.

جدير بالذكر أنه من المتوقع افتتاح 25 ألف غرفة فندقية جديدة في مصر خلال عام 2024، تضاف إلى إجمالي الطاقة الفندقية الحالية في مصر والتي تصل إلى 220 ألف غرفة.

 
 

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى