أسواق وأعمال

مركز تحديث الصناعة يطلق معرض فرص بلدنا

أعلن مركز تحديث الصناعة عن تنظيم معرض “فرص بلادنا” بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات خلال فترة اليوم الخميس 22 و24 فبراير 2024، بقاعة نفرتيتي، من الساعة 10 صباحًا حتى 6 مساءً خلال فترة المعرض..

وقالت دعاء سليمة المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، إن المعرض يأتي ضمن برنامج تعميق التصنيع المحلي وهو أحد البرامج التي يعمل عليها مركز تحديث الصناعة بشكل حثيث لزيادة الاعتماد على المنتجات الوطنية وتقليل الاستيراد، تعزيز مساهمة الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي، وبناءً على توجيهات وزير التجارة والصناعة م. أحمد سمير، ضمن رؤية القيادة السياسية المصرية للاهتمام بهذا الملف المهم.

يعتبر معرض “فرص بلدنا” أول معرض سلبي متخصص في قطع غيار الآلات والمعدات وخطوط الإنتاج. وينقسم العارضون إلى قسمين رئيسيين: شركات «السلبية» العارضة التي استوردت قطع غيار تسعى إلى توفير بديل محلي لها، إذ ستعرضها سعياً لتوفير بديل محلي لها. ويشمل جميع الشركات الصناعية والجهات الحكومية. أما القسم الثاني فهو الشركات العارضة “إيجابيا” وهي الشركات التي لديها القدرة على تصنيع وتوفير قطع الغيار، حيث أنها تشمل شركات متخصصة في تصنيع قطع الغيار، وتقديم حلول متكاملة من التصميم الصناعي، وتحليل السبائك التي يتم منها تصنيع قطع الغيار. ويتم تصنيع قطع الغيار والهندسة العكسية وتصنيع قطع الغيار المطلوبة..

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى