أخبار مصرعاجل

سعر الذهب ينخفض 40 جنيها بالسوق خلال التعاملات المسائية

انخفضت أسعار الذهب في التعاملات المسائية بنحو 40 جنيها، حيث انخفض جرام الذهب عيار 21 من 3630 جنيها بدون مصنعية إلى 3590 جنيها بدون مصنعية أيضا، وسط تراجع الطلب على الذهب في الأسواق.

أسعار الذهب اليوم في مصر:

عيار 24 يسجل 4103 جنيهات.

عيار 21 سعره 3590 جنيها.

عيار 18 سعره 3077 جنيها .

سجل 14 قيراط سعره 2393 جنيها.

الجنيه الذهب 28.720 جنيها.

الذهب العالمي

من ناحية أخرى، انتعشت أسعار الذهب سريعا لتتداول مجددا فوق مستوى 2000 دولار للأوقية بعد بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية التي سجلت أضعف مستوى منذ فبراير 2023، مما دفع الدولار للانخفاض في تصحيح سلبي لمساعدة الذهب على التعافي من جديد.

وفي نهاية الأسبوع، صدرت بيانات مؤشر أسعار المنتجين للولايات المتحدة، وهو مؤشر للتضخم من وجهة نظر المنتجين والمصنعين. وقد أظهر ارتفاعًا أعلى من المتوقع بنسبة 0.3% خلال شهر يناير مقارنة بالقراءة المنخفضة السابقة البالغة -0.1%.

ارتفاع بيانات التضخم في أسعار المنتجين دفع الذهب للانخفاض بعض الشيء وقت صدور البيانات، إلا أن السعر واصل الارتفاع بعد ذلك حتى نهاية تعاملات الأسبوع ليسجل أعلى مستوى خلال جلسة أمس الجمعة عند 2015 دولار. للأونصة، وذلك بسبب الطلب المتزايد على الذهب قبل عطلة نهاية الأسبوع الطويلة في الولايات المتحدة. الولايات المتحدة بسبب إغلاق الأسواق يوم الاثنين المقبل بمناسبة عطلة عيد الرئيس، مما دفع الأسواق لتأمين استثماراتها في الذهب قبل نهاية الأسبوع تحسبا لأي تطورات جيوسياسية.

في الأسبوع الماضي، أغلق الذهب دون مستوى المقاومة 2015 دولار للأونصة وفوق مستوى 2000 دولار للأونصة. وبالتالي، هناك انقسام في توقعات حركة الذهب خلال الأسبوع الماضي. وباعتبار أن إغلاق الذهب فوق مستوى 2000 دولار للأونصة بعد تسجيل تراجع دون هذا المستوى بشكل لم يستمر طويلاً خلال الأسبوع يعد أمراً إيجابياً للسعر. .

إغلاق السعر دون مستوى 2015 دولار للأونصة وملامسته فقط قد يشير إلى أن هذا الارتفاع هو تصحيح وملامسة مستوى المقاومة هو إعادة اختبار لكسر هذا المستوى، وبالتالي فإن الحركة القادمة للذهب ستكون تراجعاً من جديد. كما أن هناك تعارضاً بين الطلب الفعلي القوي على الذهب وضعف الطلب الاستثماري.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى