عاجلعقارات

د. أحمد شلبي يطالب بتطبيق التجربة التركية فى مجال تصدير العقار

أكد الدكتور أحمد شلبي، رئيس المجلس العقاري المصري، ورئيس شركة تطوير مصر،  أن هناك أربعة ملفات متاحة للتعاون الاقتصادي بين مصر وتركيا، وذلك على هامش زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للقاهرة، أولها زيادة حجم الاستثمار، والتبادل التجاري بين البلدين، مشيراً في هذا الصدد إلى أن السوق العقاري في البلدين مفتوح أمام المستثمرين سواء لإقامة مشاريع مشتركة أو تبادل الخبرات.

وأوضح، أن الملف الثاني هو الاستفادة من تجربة تركيا الناجحة في الصادرات العقارية في زيادة حجم صادرات مصر العقارية، على أن يتم نقل التجربة بالكامل بدءًا من إنشاء شركة نظام متكامل لتسجيل الوحدات وطرحها للبيع، وتوفير آليات التمويل العقاري، وظهر هذا النظام بشكل ملحوظ في معرض MIPIM بفرنسا.

وقال إن الملف الثالث يتعلق بنقل التقدم التكنولوجي في صناعة مواد البناء في تركيا، موضحا في هذا الصدد أن شركات تصنيع مواد البناء التركية تمتلك تكنولوجيا متقدمة في هذه الصناعة يمكن الاستفادة منها في إنشاء مصانع في مصر زيادة حجم الاستثمارات التركية، وهو ما ينعكس على توفير مواد البناء والاستفادة من التكنولوجيا، الأمر نفسه ينطبق على شركات المقاولات التركية.

وأشار إلى أن الملف الرابع يتعلق بتبادل الخبرات مع تركيا في المنتجات العقارية غير السكنية مثل المباني التجارية والإدارية، خاصة أن أنقرة حققت تقدما واضحا في هذه المنتجات، وتبادل الخبرات معها سينعكس إيجابا على الواقع المصري. سوق العقارات.
 
 

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى