عاجلعقارات

الرئيس التنفيذى لـ TLD- The Land Developers: السوق العقاري يحتاج إلى تنوع فى آليات تنشيطه

قال عمر الطيبى، الرئيس التنفيذى لشركة TLD- The Land Developers، إن مصر دولة سياحية لديها الكثير من المقومات السياحية التي تؤهلها لأن تكون في مصاف الدول الجاذبة للمستثمرين بفضل تميزها في القطاع السياحي.

أضاف الطيبي ، أن شركته تعتزم الاتجاه للتطوير السياحي خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن القطاع السياحي أحد الأنشطة الجاذبة للسوق العقاري.

وأفاد الطيبي ، أن مصر دولة سياحية وتمتلك العديد من المقومات السياحية الجاذبة وبالتالي فالمطورين العقاريين لديهم دور مهم في تنمية هذا القطاع قبل التفكير في التطوير.

وأشار إلى أن السوق العقاري شهد عدد من الأزمات في الفترة الماضية الأمر الذي يحتاج إلى تنوع في آليات تنشيط هذا السوق الواعد.

جاء ذلك خلال مؤتمر «إنفستجيت» المنعقد اليوم الأربعاء 14 فبراير، في مائدة مستديرة مع كباري المطورين العقاريين في مصر، لمناقشة أفضل السبل لاستغلال الإمكانيات الاستثمارية الهائلة للقطاع العقاري المصري، وتتناول المائدة المستديرة أدوات الاستثمار العقاري واستراتيجيات التمويل المختلفة، والدور الداعم للبورصة المصرية في سوق العقارات.

اقامت المائدة المستديرة بفندق النيل ريتز كارلتون تحت عنوان “السبيل الأمثل للاستثمارات العقارية الناجحة” بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين، وتتناول أنواعًا مختلفة من الاستثمار العقاري، بما في ذلك الصناديق العقارية، وصناديق الاستثمار العقاري، والبورصة العقارية، بالإضافة لدراسة الطرق المثلى لحساب العائد على الاستثمار (ROI) وأفضل استراتيجيات تقييم المخاطر، في ضوء التحديات التي يفرضها التضخم وتقلبات أسعار الصرف.

وكما تسلط المائدة المستديرة أيضًا الضوء على استراتيجيات التمويل والمؤشرات المالية لمساعدة المستثمرين على اتخاذ قرارات استثمارية رشيدة، فضلًا عن استكشاف قطاع الاستثمارت العقارية الجزئية والإمكانيات التي يوفرها حشد التمويل الجماعي في سوق العقارات.

للمزيد: موقع التعمير للتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيس بوك التعمير                      

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى