أسواق وأعمال

18 مليار جنيه لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتطوير الخدمة

تمكنت الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقي من تحقيق العديد من الإنجازات خلال العام المالي الماضي 2023، مما ساهم في تطوير مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية.

وبحسب تقرير إنجازات الشركة القابضة للكهرباء عام 2023، فإن الخدمة في قرى ونهر مصر أصبحت لا تقل عن نظيرتها في محافظة القاهرة، وذلك من خلال ضخ استثمارات تجاوزت 18 مليار جنيه لرفع كفاءة الشبكة، مما ساهم بدوره في تقليل نسبة الخسائر الناتجة عن المشاكل الفنية والناتجة أيضاً عن شركات الطاقة الكهربائية.

بلغ حجم الاستثمارات التي ضختها الدولة ممثلة في الشركة القابضة لكهرباء مصر لرفع كفاءة وتطوير شبكة الكهرباء القومية خلال عام 2023، 18.5 مليار جنيه سواء في مجال إنتاج الطاقة أو توزيعها بجميع أنحاء الجمهورية. .

وساهمت الاستثمارات التي تم ضخها في شبكة الكهرباء القومية في زيادة حصة الكهرباء المنتجة من الطاقة المتجددة سواء الشمسية أو الرياح أو المائية إلى 12.7% من إجمالي قدرة الشبكة الكهربائية في مصر والتي تصل إلى 59 ألف ميجاوات، وهو ما مكنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تخفض الاعتماد على الوقود بجميع مشتقاته إلى 176.3 جرام/كيلوواط ساعة.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى