أسواق وأعمال

نائبة وزير السياحة تبحث مع سفيرة رومانيا بالقاهرة سبل التعاون

استقبلت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفيرة أوليفيا تودرين سفيرة رومانيا بالقاهرة، لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مجال السياحة.

حضر اللقاء السفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات والاتفاقيات الدولية بالوزارة، وألكسندر داراجي سكرتير ثان بسفارة رومانيا بالقاهرة والمستشار. جورج بيتروسان الملحق التجاري بالسفارة.

وبدأ نائب الوزير اللقاء بالترحيب بالسفيرة والوفد المرافق لها، مشيدا بالعلاقات المتميزة بين مصر ورومانيا في العديد من المجالات، مؤكدا حرص الوزارة على تعزيز المزيد من التعاون مع الجانب الروماني والعمل على جذب المزيد من الحركة السياحية القادمة إلى مصر من مصر. رومانيا.

كما أشارت إلى النجاح الذي حققته السياحة المصرية خلال عام 2023، حيث حققت رقما قياسيا في عدد السائحين الوافدين بلغ 14.906 مليون سائح، وهو أعلى معدل في حركة السائحين الوافدين في تاريخ السياحة المصرية، مؤكدة أن أحد ومن أهم عوامل تحقيق هذا النجاح هو التواصل المستمر مع الشركاء. مهنة ومنظمي الرحلات السياحية في الأسواق المستهدفة وإطلاعهم على آخر التطورات التي يشهدها قطاع السياحة في مصر.

وتحدث نائب الوزير عن أبرز ملامح الاستراتيجية الوطنية للتنمية السياحية في مصر، والتي تهدف إلى تحقيق أهداف الدولة المصرية وهي الوصول إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028، لافتاً إلى أن العمل على تنفيذ هذه الاستراتيجية وكان عاملاً مؤثراً في تحقيق هذا الرقم القياسي في أرقام السياحة لعام 2023. مشيراً إلى أن أبرز محاور هذه الاستراتيجية هي زيادة مقاعد شركات الطيران القادمة إلى مصر بالتعاون مع وزارة الطيران المدني، وتحسين مناخ الاستثمار السياحي في مصر، وخاصة الفنادق، وتحسين تجربة السياحة في مصر ورفع جودة الخدمات السياحية المقدمة هناك.

كما تحدث نائب الوزير عن منتج السياحة الاستشفائية الذي يتم إعداده، مشيراً إلى الجهود الجارية لتعزيز هذا المنتج نظراً للإمكانات التي تمتلكها مصر والتي تساهم في تعزيز تقدمها، مؤكداً رغبة مصر في الاستفادة من الخبرات العالمية الرائدة في هذا المجال. الميدانية، منوهاً بالتنسيق الذي يجري. وتعاونت الوزارة مع منظمة السياحة العالمية للاستعانة بخبراء عالميين متخصصين للخروج باستراتيجية شاملة لتطوير منتج السياحة العلاجية في الوجهة السياحية المصرية وتحديد الأسواق المستهدفة والسائحين المستهدفين وفرص الاستثمار المتاحة في هذا القطاع الجديد. منتج.

كما أشارت إلى المؤتمر الدولي للسياحة العلاجية والذي سيقام في شهر مارس المقبل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ومن جانبها أكدت السفيرة أوليفيا تودرين على الرسائل الإيجابية التي تصدرها السفارة دائمًا للشعب الروماني حول الوجهة السياحية المصرية وحثتهم على زيارتها.

كما أكدت على التعاون الوثيق بين الوزارة والسفارة وأن الملف السياحي يعد من الملفات المهمة التي تطرح في مختلف المباحثات بين البلدين.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى