أخبار مصر

وزير العمل: برنامج لتعزيز القدرات والمهارات لإيجاد فرص عمل لائقة للشباب

أكد حسن شحاتة وزير العمل، أن الوزارة حريصة على الاستمرار في التعاون مع منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة خاصة في الملفات التي من شأنها تعزيز علاقات العمل بين طرفي الإنتاج، وكذلك في كل البرامج التي تهدف إلى تنمية المهارات وتعزيز القدرات للعاملين بالوزارة ومديرياتها.

وسلم شحاتة، وايريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية، اليوم، شهادات مسئولي التوظيف، لـ15 من استشاري التشغيل في مديريات عمل المنوفية، والشرقية، والقليوبية، والإدارة العامة للتشغيل بالوزارة، وذلك في سياق برنامج مُتخصص ومُتقدم لمدة 24 يومًا، يمنح هذه الشهادات في مجال التوظيف.

وقالت وزارة العمل في بيانها، إن البرنامج في إطار مشروع “تشغيل الشباب في مصر- إيجاد سبب للبقاء”، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع منظمة العمل الدولية بتمويل من صندوق الأمم المتحدة الانمائي.

وأوضحت أن بداية تنفيذ برنامج بناء قدرات إستشاري التشغيل بالمديريات، كانت في فبراير 2023، حيث تضمنت المرحلة الأولى التدريب الأساسي “لإستشاري التشغيل” لمدة يومين والتي استهدفت 40 استشاري تشغيل من مديريات عمل المنوفية والقليوبية والشرقية، والإدارة العامة للتشغيل، وتناولت أساسيات التوظيف والإرشاد الوظيفي.

وذكرت أن المرحلة الثانية البرنامج المُتقدم استهدف 15 من المتميزين في المرحلة الأولى للحصول على شهادة مسئولي التوظيف التي يتم تقديمها لمسئولي مكاتب العمل الألمانية والمعتمدة من غرفة الصناعة والتجارة الألمانية وجامعة دراسات العمل التطبيقية في مدينة مانهايم.

وقال ايريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولاية بالقاهرة، إن مكتب المنظمة بالقاهرة حريص أيضًا على المزيد من التعاون مع وزارة العمل، موضحًا أن هذا “المشروع” يهدف إلى تدريب العاملين في مديريات العمل على توفير فرص عمل لائقة للشباب الباحث عن عمل.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى