أخبار مصر

جمال الدين: المنطقة الاقتصادية تشهد تواجد استثمارات تركية عديدة فى قطاعات مستهدفة

استقبل وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، صالح موتلو شين، السفير التركي بالقاهرة. وجرى خلال اللقاء مناقشة الملفات المشتركة وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين خاصة في جانبه الاقتصادي الذي يشهد زخما متزايدا خلال الفترة الحالية..

وفي بداية اللقاء قدم وليد جمال الدين عرضا عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والمزايا التنافسية التي تمنحها لمستثمريها، سواء تمتلك 6 موانئ بحرية على البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، و4 مناطق صناعية تضم 21 قطاعاً صناعياً مختلفاً، لافتاً إلى أن المنطقة الاقتصادية تشهد تواجداً للعديد من الاستثمارات التركية مثل مصنع حياة مصر متخصصون في المنتجات الصحية بمنطقة السخنة المتكاملة، بالإضافة إلى ذلك تجري المناقشات حول تواجد كبرى شركات النسيج والملابس التركية في منطقة القنطرة غرب الصناعية الواعدة، وأبرزها نسيج اليشموكيه سي جي وغيرها مما يؤكد حرص الهيئة على دعم مستثمريها في كافة المناطق الصناعية التابعة لها والتزامها بتنفيذ رؤيتها الاستراتيجية الرامية إلى توطين الصناعة في القطاعات المستهدفة. ومن الجدير بالذكر أيضًا أنه يتم مناقشة وجود منطقة صناعية تركية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس..

من جانبه أعرب السفير التركي عن إعجابه بإمكانيات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والتعاون القائم مع مجتمع الأعمال التركي، معربا عن اعتزاز بلاده بالدور الذي يلعبه ميناء العريش بالمنطقة في إيصال المساعدات إلى المنطقة. حالة تركيا خلال كارثة الزلزال المدمر العام الماضي. كما أكد انفتاح الشركات التركية على تعزيز الشراكة مع المنطقة الاقتصادية، خاصة في قطاع الملابس الجاهزة والصناعات النسيجية، وهو القطاع الذي قال إن مصر أصبحت من أهم الوجهات الاستثمارية فيه، مشددا على ضرورة التعاون لتدشين خط رورو بأحد منافذ الهيئة مما يساهم في تعزيز التبادل التجاري بين البلدين..

كما تطرق اللقاء إلى التعاون في مجالات الطاقة المتجددة سواء الوقود الأخضر أو ​​الصناعات المغذية له مثل الألواح الشمسية وكذلك نشاط تزويد السفن بالوقود الأخضر، بالإضافة إلى مقترح إنشاء مركز للتدريب المهني. مركز في المنطقة الصناعية غرب القنطرة لخدمة المشاريع قيد الإنشاء والتي تتطلب عمالة مدربة مكثفة. على أحدث النظم التكنولوجية في الإنتاج.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى