منوعات

الاستثمار و«ابدأ» تبحثان جذب المزيد من الاستثمارات

التقى عمرو نور الدين نائب رئيس الهيئة للشئون الفنية والمتابعة مع وفد من مبادرة “إبداع” – المبادرة الوطنية لتنمية الصناعة المصرية ومجموعة من المستثمرين بمنطقة ميت غمر الاستثمارية بحضور أحمد كمال – رئيس الإدارة المركزية للمناطق الاستثمارية، لبحث الخطوات التي اتخذتها هيئة الاستثمار لجذب المزيد من الاستثمارات بالمنطقة، ومواجهة التحديات التي تواجه المستثمرين، بهدف زيادة معدلات الإنتاج للمشروعات القائمة بالمنطقة الاستثمارية، واستعراض دور الهيئة في الإجراءات المتخذة للتيسير على المستثمرين وتوفير المناخ المناسب لاستقبال المزيد من الاستثمارات الجديدة.

كما قدم نور الدين شرحا مفصلا عن أنظمة الاستثمار المختلفة التي تلبي احتياجات المستثمرين، والتغيرات الكبيرة التي شهدها المناخ الاستثماري في مصر بهدف جذب الاستثمارات، وتحديث الحكومة المصرية للعديد من التشريعات المعنية بتحسين مناخ الاستثمار وتقديم حزمة من الحوافز الاستثمارية التي تشجع على جذب استثمارات جديدة. بالإضافة إلى مراجعة دور المناطق الاستثمارية في تقديم الخدمات للأنشطة الاستثمارية، لضمان تسهيل تأسيس وممارسة نشاط الشركات، وتسهيل عمل الشركات القائمة بالفعل، من خلال نظام استثماري يتميز بسهولة إجراءات الحصول على الموافقات والتراخيص من خلال وأكد مجلس إدارة المنطقة التي تشرف عليها الهيئة، على أهمية التطوير المستمر. الهيئة العامة للاستثمار لمواكبة أفضل الممارسات في تحسين البيئة الاستثمارية.

كما استعرض الاجتماع التحديات التي تواجه المستثمرين في المنطقة وناقش سبل التعاون بين الهيئة ومبادرة ستارت لوضع جدول زمني لتشغيل المشاريع من خلال حزمة من التسهيلات، ووضع آلية لاستكمال الإجراءات المتعلقة بإصدار التراخيص النهائية أسرع وقت ممكن.

جدير بالذكر أن المنطقة الاستثمارية بميت غمر تم إنشاؤها على مساحة 18 فدانًا، وهي مخصصة لمختلف الصناعات المعدنية والهندسية. توفر أكثر من 2500 فرصة عمل وتضم المنطقة 107 وحدات صناعية.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى