أسواق وأعمال

اتحاد الصناعات يبحث مع وفد زامبي فرص التعاون الاستثمارى

استقبلت لجنة التعاون الأفريقي باتحاد الصناعات المصرية برئاسة الدكتور شريف الجبلي وفدا زامبيا رفيع المستوى من منطقة موشينجا لبحث فرص التعاون الاستثماري في مجالات الزراعة والتعدين والتصنيع الزراعي والبنية التحتية.

وترأس الوفد الزامبي حاكم منطقة موشينجا هنري سيكوزا وأمين المنطقة هنري موكينجا ونائب رئيس غرفة التجارة والصناعة الزامبية كريسبيلا كاميجي وعدد من كبار المسؤولين الحكوميين من زامبيا.
 
وعقد اجتماع موسع بحضور بعض رؤساء وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد لبحث ومناقشة فرص التعاون الثنائي وتبادل الخبرات في المجالات المشتركة بين البلدين.
 
وقال الدكتور شريف الجبلي، إن هذه الزيارة تهدف إلى تعزيز التعاون الاستثماري بين مصر وزامبيا في المجالات الحيوية مثل الزراعة والتعدين والتصنيع الزراعي والبنية التحتية، مؤكدا أن مصر تتمتع بخبرة واسعة في هذه المجالات، فضلا عن قدرتها على تقديم الدعم الفني والتقني لزامبيا لتعزيز أداء هذه القطاعات.
 
وأوضح الجبالي أن هذه الزيارة تأتي في إطار التزام مصر وزامبيا بتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بينهما. كما يعكس الرغبة المشتركة في تطوير العلاقات الثنائية في المجالات الاستراتيجية التي تهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة وتحقيق الرفاهية للشعبين.
 
وأضاف رئيس لجنة التعاون الأفريقي باتحاد الصناعات المصرية أن هذه الزيارة تعد خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون الاستثماري بين مصر وزامبيا وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون الثنائي.
 
وتوقع الجبالي أن تفتح فرص التعاون الجديدة هذه آفاقا واسعة للتبادل التجاري والاستثماري بين البلدين في المستقبل.
 
وفي ذات السياق، أعرب هنري سيكوزي، محافظ مقاطعة موتشينجا، عن امتنانه لاستقباله في مصر، مشيراً إلى رغبته في تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.
 
وأكد سيكوزا أن زامبيا تعتبر مصر شريكا استراتيجيا مهما في المنطقة، وأن هذه الزيارة ستسهم في تعزيز الروابط الاقتصادية وتنشيط الاستثمارات بين البلدين، لافتا إلى المحافظ الاستثمارية المتاحة الآن في زامبيا للمستثمرين.
 
وناقش اللقاء مجموعة من المبادرات والمشاريع المحتملة، بما في ذلك تبادل التكنولوجيا والخبرات في مجال الزراعة وتعزيز التعاون في مجال التعدين وتطوير الصناعات الزراعية. كما تمت مناقشة ضرورة تعزيز البنية التحتية في البلدين وتبادل الخبرات والتقنيات في هذا المجال.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى