أسواق وأعمال

تفاصيل أول منصة رقمية لدعم الصناعة بــ”اقتصادية قناة السويس”

تتبنى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس خطة طموحة للتحول الرقمي تتوافق مع رؤية الدولة لتوطين الصناعة وتعزيز مناخ الاستثمار، في إطار رؤيتها الإستراتيجية في مرحلة التمكين 2020-2025، واستخدام أحدث التطبيقات التكنولوجية لرفع مستوى تقديم الخدمة، مما دفع الهيئة إلى إطلاق منصة جديدة لربط المصنعين. والترويج لمنتجاتها.

وترتكز المنصة الجديدة على استهداف توفير مستلزمات الإنتاج المحلي اللازمة لعملية التصنيع، بالإضافة إلى العمل على ترويج المنتجات الوسيطة والنهائية المنتجة محلياً داخل المنطقة الاقتصادية، تحقيقاً لرؤية الدولة الرامية إلى توطين الصناعة، وإحلال الواردات، وتشجيع الصادرات. خاصة من المنتجات النهائية التي تضيف قيمة للصادرات المصرية لمختلف الأسواق، وتلعب دورًا فعالًا في دعم سلاسل التوريد العالمية، خاصة في ظل التحديات الحالية إقليميًا والتي توفر فرصًا كبيرة وزيادة الطلب على المنتجات في مختلف القطاعات.
 
ومن المخطط أن تقوم المنصة الجديدة للهيئة بالربط والتشبيك بين الشركات المصنعة. – المصانع والمشروعات المقامة داخل المناطق الصناعية التابعة للهيئة.
 
ومن المقرر أن تتوسع خدمات المنصة لتخدم القطاع الصناعي بشكل عام، ولتحقيق هذا الهدف تعمل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس حاليًا على التواصل مع عدد من الجهات المعنية بالقطاع الصناعي في الدولة لتعميم منصة المنصة. الخدمات وذلك لتغطية مختلف المصنعين والأنشطة الصناعية في جميع أنحاء الجمهورية، وهو ما يخدم تكامل سلاسل التصنيع، ويدعم المنتجات المصرية، ويعزز قدرتها التنافسية في الأسواق العالمية.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى