منوعات

الدقهلية أكثر المحافظات هجرة غير شرعية

أكدت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن اختيارنا لمحافظة الدقهلية للحديث والتوعية بأضرار الهجرة غير الشرعية، وانطلاق مبادرة مراكب النجاة، كونها من أكبر محافظات الهجرة غير الشرعية.

وأكدت جندي، خلال كلمتها على هامش لقائها بديوان عام محافظة الدقهلية، بحضور الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أن المبادرة يستفيد منها 14 محافظة، و72 قرية، منهم محافظة الدقهلية، ويوجد 4 أو 5 قرى بعينها في هذه المحافظة هي الأكثر اهتماما لارتفاع نسبة الهجرة غير الشرعية كبيرة بها.

وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أننا نحاول التعاون مع المحافظة وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والجهات الوطنية؛ لمساعدة الشباب على العزوف عن الهجرة غير الشرعية، قائلة: “الناس بتبتدي من عمر 12 سنة ترسل أبنائها إلى الدول الأوروبية معتقدين إنهم بينقذوا العيلة علشان ابنهم هيكون مالتي مليونير”.

وأضافت الوزيرة، أن ما يحدث يعد اتجارا بالبشر، مضيفة، “عندما كنت سفيرة لمصر في أيرلندا كنت أرى الشباب يأتون من كفر الشيخ، ويتم الاتجار بهم، حيث كانوا بعملون برغيف الخبز، ويعملون صيادين مجانا”، قائلة: “المنظمات كانت بتبيع وتشتري فيه كأنه سلعة مش بني آدم”.

وثمن المحافظ دور وزارة الهجرة على كل ما تقدمه لعلاج أسباب الهجرة غير الشرعية وتوفير البدائل الآمنة بالتعاون بين المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني؛ تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للحد من تلك الظاهرة، وتوعية الشباب بالطرق الصحيحة للهجرة الشرعية عن طريق الدولة المصرية سواء للدارسة أو العمل خارج مصر.

وقدم محافظ الدقهلية، درع المحافظة إلى وزيرة الهجرة؛ تقديرا لجهودها المبذولة في معالجة أسباب الهجرة غير الشرعية، وتقديم الدعم للمصريين بالخارج وحل جميع مشاكلهم، كما قدمت وزيرة الهجرة درع الوزارة إلى المحافظ؛ تقديرا لتعاونه مع الوزارة في دعم تنفيذ مبادرة “مراكب النجاة” للحد من تلك الظاهرة ومعالجة أسبابها.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى