أسواق وأعمال

الغرف التجارية: «بيوت المستوردين اتخربت»

قال متى بشاي، رئيس لجنة التجارة بشعبة المستوردين باتحاد الغرف التجارية، إن المستوردين يجب ألا يظلوا تحت رحمة «السوق الموازي»، مناشدًا الحكومة إعلام المستوردين بخطتها للتعامل مع أزمة سعر الصرف.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «DMC»، مساء السبت، أن الزيادة في الأسعار مستمرة طالما استمر المستوردون والصناع في تدبير العملة الصعبة من السوق الموازي.

والتمس العذر للمواطنين بعد إقبالهم على شراء الذهب كمخزن للقيمة، قائلًا: «الناس معذورة لأنها تفعل كل ما بوسعها للحفاظ على رأس مالها، والذهب أسهل طريقة للحفاظ على رأس المال».

ودعا إلى وجود جهة تواصل بين الحكومة والبنك المركزي؛ من أجل وضع خارطة طريق لحل أزمة سعر الصرف، ومداها الزمني، وكيفية التطبيق، منوهًا أن مصر تستورد 70% من احتياجاتها.

ونوه أن «السوق السوداء لا ترحم»، مضيفًا: «ندعو إلى إشراك المستوردين في وضع حل لأزمة سعر الصرف، كمستوردين لا أحد يعقد معنا اجتماعات، فالاجتماعات تعقد فقط مع اتحاد الصناعات».

وناشد الحكومة إعادة فتح الاعتمادات المستندية، وقبول العملة الصعبة من المستوردين، مختتمًا: «السوق الموازي فيه جنان، نحن الآن في أزمة، وبيوت المستوردين بتخرب».

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى