أسواق وأعمال

عاطف عبداللطيف: السياحة الإيطالية تعيد الرواج مجددًا لشرم الشيخ

تشارك مصر فى بورصة ومعرض BIT السياحى والمزمع انعقاده بمدينة ميلانو بإيطاليا خلال الفترة من 4 إلى 6 فبراير المقبل وذلك نظرا لأهمية السوق الإيطالية بالنسبة لمصر حيث يعتبر من أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر وأيضا لكون السائح الإيطالى يتميز بأنه من ذوى الإنفاق العالى.

وكشفت مؤشرات الحجوزات السياحية لمدينة شرم الشيخ عن تحسن إشغالات فنادق مدينة السلام خلال النصف الثانى من شهر ديسمبر الماضى والتى تزامنت مع احتفالات أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية وأن هذا التحسن مستمر خلال الربع الأول من العام الحالى.

يأتى ذلك بعد أن شهدت المدينة انخفاضا ملحوظا خلال الأسابيع الماضية بسبب تداعيات أحداث الحرب على غزة التى بدأت أكتوبر الماضى وما زالت مستمرة حتى الآن. وتوقع المستثمرون أن تتراجع التداعيات السلبية لحرب الإبادة فى غزة على الحركة السياحية الوافدة لمصر مع بداية الربع الثانى من العام الجارى حال وقف الحرب المستمرة والمدمرة على أهالى غزة.

وأكد الدكتور عاطف عبداللطيف عضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء أن القطاع السياحى المصرى سيشارك بقوة فى بورصة السياحة بإيطاليا وذلك نظرا لأهمية السوق الإيطالية بالنسبة لمصر حيث يعتبر من أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر وأيضا لكون السائح الإيطالى يتميز بأنه من ذوى الإنفاق العالى.

وأضاف أنه وفقا للحجوزات المستقبلية تشهد مدينة شرم الشيخ تحسنا فى إشغالات الفنادق خلال العام الجديد وأن حجوزات السائحين الإيطاليين تأتى على رأس قائمة الحجوزات خلال الشهر الجارى وهو ما يشير إلى أن السياحة الإيطالية بدأت تعيد الرواج مجددا لشرم الشيخ.. بعد أن شهدت المدينة انخفاضا ملحوظا خلال الفترة الماضية بسبب تداعيات أحداث الحرب على غزة التى بدأت منذ 7 أكتوبر الماضى وما زالت مستمرة حتى الآن.

وأشار إلى أن شركات السياحة المصرية تلقت حجوزات سياحية جديدة إلى مدينة شرم الشيخ خلال النصف الأول من العام الجارى.. موضحا أن السياح الإيطاليين سيكونوا الأكثر تواجدا فى «مدينة السلام» خلال تلك الفترة.

وتوقع عاطف عبداللطيف أن تتراجع التداعيات السلبية لحرب الإبادة فى غزة على الحركة السياحية الوافدة لمصر مع بداية الربع الثانى من العام الجارى حال وقف الحرب المستمرة والمدمرة على أهالى غزة. لافتا إلى أن السياحة المصرية ستشهد انتعاشة قوية مع عودة الرحلات المؤجلة خلال الفترة الماضية بسبب الأحداث الحالية فى منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف أن إيطاليا احتلت المركز الأول عالميا كأكثر الدول إرسالا للسياح إلى مدينة شرم الشيخ خلال العام الماضى.. موضحا أن هناك حجوزات إيطالية جيدة ستأتى لشرم الشيخ خلال الفترة المقبلة وستشهد ارتفاعا مع أعياد الايستر خلال شهر أبريل المقبل.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى