بنوك

مصرف أبوظبي الإسلامي مصر يقرر الاستحواذ على القاهرة الوطنية للاستثمار

قرر مجلس إدارة مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر، تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ على الأسهم حرة التداول لشركة القاهرة الوطنية للاستثمار والأوراق المالية وذلك حتى 100% من أسهم الشركة عبر سعر مبدئي 10.5 جنيه للسهم.وأوضح المصرف في بيان للبورصة اليوم الأحد، أن حصة البنك  المباشرة وغير المباشرة في الشركة تبلغ 89.99%، مشيرا إلى أن الاستحواذ تمهيدًا للسير في إجراءات الشطب الاختياري لشركة القاهرة الوطنية للاستثمار من البورصة.

كما قرر أبوظبي الإسلامي- مصر، الاكتتاب في زيادة رأس المال المصدر المدفوع لشركة أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي من 100 مليون جنيه إلى 200 مليون جنيه وبنفس حصة مساهمة المصرف في رأسمال الشركة البالغة 98% .

وبذلك تصبح حصة المصرف في رأسمال الشركة بعد الزيادة 196 مليون جنيه بدلا من 98 مليون جنيه، وتبلغ حصة شركة أبو ظبي الإسلامي كابيتال  2 مليون جنيه بنسبة 1%، ويبلغ نصيب شركة أبوظبي للتمويل 2 مليون جنيه بنسبة 1% من رأسمال المال المصدر والمدفوع.

يشار إلى أن مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر،  حقق صافي ربح بلغ 3.55 مليار جنيه خلال الفترة من بنهاية سبتمبر 2023، مقابل 1.58 مليار جنيه أرباحًا خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع عائد المرابحات والمشاركات والمضاربات والإيرادات المشابهة بنهاية سبتمبر إلى 13.59 مليار جنيه، مقابل  7.72 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2022.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح المصرف خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي إلى 3.42 مليار جنيه، مقابل أرباح بقيمة 1.54 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2022.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى