بنوك

البنك الأفريقي للتنمية يمنح موزمبيق 33 مليون دولار لتحسين شبكة الكهرباء

أعلن البنك الأفريقي للتنمية عن موافقته على منحة قدرها 33.25 مليون دولار لموزمبيق لتنفيذ مشروع خط نقل الكهرباء سونغو-ماتامبو.

وتأتي المنحة من مرفق دعم المرحلة الانتقالية، وهو أداة مالية للبنك مخصصة للدول التي تمر بمرحلة انتقالية.

ويتمثل الهدف من المشروع في زيادة موثوقية وأمن إمدادات الكهرباء في موزامبيق وتعزيز التكامل الإقليمي لشبكة الكهرباء والتجارة في الطاقة الكهربائية.

وقال سيزار مبا أبوجو، مدير المكتب القطري للبنك الأفريقي للتنمية في موزمبيق “يعد هذا المشروع جزءًا من جهد أوسع لتحديث الشبكة للسماح بتركيب وبيع الطاقة الإنتاجية التكميلية، وبهذه الطريقة، للمساهمة في تأكيد موزمبيق كمركز ناشئ للطاقة في المنطقة”.

وأضاف أبوجو “سيعمل هذا المشروع على تحسين جودة الإمدادات في المناطق الوسطى والشمالية التي تعد موطنًا للجزء الأكبر من سكان موزمبيق، وبذلك ستسهم في تنمية البلاد، وسيسهل المشروع أيضًا تنفيذ الروابط البينية الإقليمية ذات الأولوية مثل موزمبيق وملاوي، وموزمبيق وزامبيا”.

وسيشهد المشروع بناء خط نقل أحادي الدائرة بطول 118 كيلومترًا و400 كيلو فولت من سونغو إلى ماتامبو. وسيعبر الخط الموقع حيث سيتم بناء محطة كاتاكسا الفرعية المستقبلية لدمج محطة مفاندا نكوا للطاقة الكهرومائية المخطط لها. وسيستخدم أبراجًا علوية شبكية فولاذية ذاتية الدعم تحمل تكوين موصل أفقي بقدرة نقل طاقة تبلغ 2300 ميغاوات.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى