بنوك

رئيس البنك الدولي: COP28 شهد إصدار الكثير من الإعلانات المهمة

أكد رئيس البنك الدولي أجاي بانغا، أهمية فعاليات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP28″، المنعقد في دبي، مشيرًا إلى المؤتمر منذ بدايته شهد إصدار الكثير من الإعلانات المهمة والجيدة.

وصرح “بانغا”، لوكالة الأنباء الإماراتية، بأن المؤتمر تم خلاله الإعلان عن صندوق “ألتيرّا” الطموح للغاية، وهو أكبر صندوق استثماري لتحفيز العمل المناخي العالمي، معتقدًا أن الصندوق سيغير طريقة تعبئة الأموال نحو الأسواق الناشئة.

وأشار إلى أن البنك الدولي أصدر إعلانات جيدة خلال “COP28” شملت التمويلات التي ستقدم لتمويل المشاريع المناخية، وربط 100 مليون شخص في أفريقيا بالطاقة الشمسية، فضلًا عن الجهود لخفض غاز الميثان في مشاريع محددة للغاية، وكذا أسواق الكربون الطوعية.

ولفت إلى المركز العالمي لتمويل المناخ الذي تم إطلاقه اليوم، وهو الجهد المبذول لإنشاء مركز تعليمي مركزي لتمويل المناخ، وهو مهم للغاية، مؤكدًا على الحاجة إلى موارد وإبداع القطاع الخاص، ومشاركة الجميع في تولي عجلة القيادة، وتجسد هذه الشراكة في المركز العالمي لتمويل المناخ هذا المستوى من التعاون، مما يساعد على توسيع نطاق حلول الاستثمار الذكية ومنخفضة الكربون في مجال المناخ.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى