أسواق وأعمال

الخميس.. انطلاق أول اجتماع للجنة الحكومية المصرية البحرينية للتعاون التجاري والاقتصادي

ينطلق بعد غد الخميس، أول اجتماع للجنة الحكومية المصرية البحرينية للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتكنولوجي، بمقر وزارة المالية بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية.

ويترأس اللجنة، الدكتور محمد معيط وزير المالية، والشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني البحريني؛ لبحث عدد من أوجه التعاون، والمبادرات المشتركة بين البلدين بالمجالات التي تمثل أولوياتهما تجاريا واقتصاديا وعلميا وتكنولوجيا.

وتنعقد اللجنة، في ضوء حرص البلدين على تضافر الجهود الثنائية، لتحقيق المستهدفات التنموية، وتلبية طموحات المواطنين، إدراكًا للمتغيرات الاقتصادية العالمية وما يترتب عليها من تحديات تفرض ضرورة التعاون على المستوى العربي والإقليمي والدولي.

وتطلع “معيط”، إلى دفع العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين؛ بما يسهم في زيادة فرص التبادل التجاري بواسطة دفع جهود العمل المشترك لتذليل أي معوقات تحول دون النفاذ للأسواق، وتعزيز التعاون الاستثماري والاقتصادي والعمراني والصناعي على نحو يساعد في تحقيق التنمية المستدامة.

من جانبه، أكد وزير المالية والاقتصاد بالبحرين، حرص بلاده على تنمية أوجه التعاون الثنائي مع مصر الشقيقة، والدفع به نحو مستويات أكثر تقدما في كافة المجالات، وخاصة في المجال الاستثماري والاقتصادي، لافتًا إلى أهمية مواصلة البناء على ما تحقق من شراكة استراتيجية، وتعزيز الفرص الواعدة، بما يعود بالخير والنماء على الجميع.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى