أخبار مصر

وزير التموين: مبادرة تخفيض الأسعار تساهم في تحقيق التوازن السلعي

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن المعارض السلعية المشاركة في مبادرة رئاسة مجلس الوزراء لتخفيض أسعار السلع، تشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين لتلبية احتياجاتهم.

وصرح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، إن المبادرة التي تم إطلاقها في شهر أكتوبر الماضي، وتستمر لمدة 6 أشهر منذ الإعلان عنها، تتضمن توفير 48 صنفا لـ 7 مجموعات سلعية، بتخفيضات تتراوح من 15 إلى 25٪، مشيرًا إلى أنها تنفذ بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات الغذائية.

وأوضح الوزير، أن المبادرة تساهم في تحقيق التوازن السلعي والمساهمة في السيطرة على مستويات الأسعار، مشيرًا إلى أنه أصدر توجيهات لكافة المديريات بتكثيف الحملات الرقابية لضمان حصول المواطنين على السلع بالخصومات المعلنة، ومراقبة طباعة الحد الأقصى لسعر البيع على المنتج بالمبادرة من قبل المنتجين والعارضين.

وفي سياق متصل، ذكر السيد دايرة المشرف العام على مديرية التموين في محافظة الدقهلية، أنه تمت إقامة 20 معرضًا رئيسيا، منهم 2 رئيسي في المنصورة، و18 آخر في باقي المدن والمراكز بالدقهلية.

وقال خلال جولة المركز الإعلامي بالوزارة على محافظة الدقهلية، إن مبادرة تخفيض أسعار السلع تضم 410 معارض ومنفذ تتضمن نحو 100 سلسلة ومحل تجاري، و167 جمعية تعاونية استهلاكية، و13 منفذا تابعا للشركة العامة لتجارة الجملة، و110 منفذ تابع للمجالس المحلية، فضلًا عن تسيير 18 سيارة سلع متنقلة سعة 1.5 طن.

وأشار إلى أنه يتم ضخ السلع في المنافذ والمعارض بنحو 3 مرات يوميا نظرا لزيادة الإقبال.

من جانبه، أوضح علي حسن وكيل مديرية التموين في الدقهلية، أنه يتم يوميا شن حملات على كافة الأسواق التجارية، حيث تم تحرير في شهر أكتوبر 2800 مخالفة مخابز وتجار تموين ومحطات بترول وعدم إعلان وبيع أزيد من السعر.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى