أسواق وأعمال

متى تتوقف الكهرباء عن الانقطاع؟ .. مصادر تجيب!

سيطرت حالة من الغضب والقلق الشديدين داخل أروقة الشارع المصرى، بعد عودة انقطاع التيار الكهربائى مرة أخرى وزيادة مدة الانقطاعات، إذ شهدت عدد من محافظات مصر خلال الأيام الماضية انقطاعات متكررة للتيار، الأمر الذى أدى إلى استياء عدد كبير من المواطنين.

تغيير جديد في مواعيد تخفيف الأحمال اليومية

وشهدت أروقة وزارة الكهرباء والطاقة خاصة فى شركات التوزيع تلقى عدد كبير من الشكاوى والاتصالات بسبب عودة أزمة الانقطاعات مطالبين بسرعة وضع حلول سريعة لحل تلك الأزمة فى أسرع وقت متسائلين:« متى يتم القضاء التام على انقطاعات الكهرباء المتكررة؟».

خطة تخفيف الأحمال يتم تحديد مواعيدها ومواقيتها كل يوم على حدة

من ناحيتها، كشفت مصادر مسئولة من داخل وزارة الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، أن خطة تخفيف الأحمال يتم تحديد مواعيدها ومواقيتها كل يوم على حدة.

وأوضحت أن ذلك جاء بناءً على عدة شكاوي تلقتها شركات توزيع الكهرباء وتعليمات من التحكم القومي بخفض زمن تخفيف الأحمال بمقدار ساعة واحدة يوميًا، لافتة إلى أنه من المحتمل زيادة موعد التخفيف إلى ساعتين أو أكثر خلال الفترة المقبلة.

ونوهت بأن تعليمات التخفيف يتم استقبالها من قبل التحكم القومي للكهرباء في تمام الساعة 10 صباحًا كل يوم، والتى على إثرها يتم من تحديد موعد ساعة أو ساعتين أو أكثر والتي تقوم شركات توزيع الكهرباء بتنفيذها بنطاقتها المختلفة.

وشددت المصادر على أنه من الصعب الحديث أو التصريح عن استمرار التخفيف من عدمه أو تحديد الموعد الزمني للقطع سواء كان ساعة أو ساعتين أو أكثر، خاصة وأنه تزامن مع ارتفاع أسعار الوقود عالميًا وتراجع إنتاج الطاقة الكهربائية من الطاقات الجديدة والمتجددة، لافتة إلى مواصلة الحكومة استثناء المستشفيات ومراكز واقسام الشرطة وبعض المدارس والجامعات بعد التنسيق مع المسؤولين لتحديد آلية وموعد التخفيف بعد انتهاء الموعد الدراسي.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى