أخبار مصر

صرف معاشات نوفمبر غدًا بالزيادة الاستثنائية بأثر رجعي

يبدأ أصحاب المعاشات غدا الأربعاء، صرف معاشاتهم عن شهر نوفمبر 2023، مضافا إليها الزيادة الاستثنائية المستحقة عن شهري أكتوبر ونوفمبر.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وجه منتصف سبتمبر الماضي، بمضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها لتصبح “600” جنيه، بدلا من “300” جنيه، بإجمالي “11” مليون مواطن.

وبدوره وجه رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اللواء جمال عوض، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على توجيهاته المتتالية وغير المسبوقة في ملف دعم أصحاب المعاشات، والتي تعكس مدى شعوره بالمواطنين وفي مقدمتهم أصحاب المعاشات.

وفور صدور توجيهات رئيس الجمهورية بحزمة الحماية الاجتماعية ومن بينها زيادة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، أشار عوض، إلى أن تكلفة المنحة الاستثنائية تبلغ 32 مليار جنيه سنوياً ويستفيد منها ما يقارب من 11 مليون صاحب معاش ومستفيد.

ويشار إلى أن عدد أصحاب المعاشات وذويهم مستحقي الصرف يبلغ نحو 11 مليونا، ويستطيع أصحاب المعاشات صرف معاشاتهم من مكاتب البريد المنتشرة في أنحاء الجمهورية، بخلاف ذلك بإمكان أصحاب المعاشات صرف معاشاتهم من ماكينات الصراف الآلي لمختلف البنوك وبنك ناصر الاجتماعي وفروعه المختلفة، بالإضافة إلى منافذ شركات فوري والمحافظ الإلكترونية حال امتلاك صاحب المعاش أو القائم بالصرف واحدة منها.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى