أسواق وأعمال

مصر تبحث مع تونس تعزيز التعاون في المجالات الزراعية وزيادة التبادل التجاري

بحث السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع  نظيره التونسي عبدالمنعم بلعاتي، دفع آليات تعزيز التعاون بين البلدين في مجال التبادل التجاري وانتاج التقاوى والبحوث التطبيقية.

وقال بيان صادر من مجلس الوزراء ، إن الاجتماع ناقش آليات الإسراع في دفع مجالات التعاون بين مصر وتونس في المجالات الزراعية المختلفة.

وخلال الاجتماع قال القصير، إن لقاء اليوم يأتي استكمالا للقاء السابق لبحث تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من قبل مشيرا إلى عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقين، على المستويين الشعبي، والرسمي، والتعاون المستمر بين الجانبين.

وبحث الوزيران عدد من مجالات التعاون المشترك، من بينها كيفية مواجهة التغيرات المناخية وتاثيرها السلبى على الزراعة وكذلك إنتاج التقاوى المتحملة للملوحة وندرة المياه وأيضا، كما تم بحث استقبال مسئولين من وزارة الفلاحة التونسية للتدريب في مصر والاستفادة من خبرتها في مجال إنتاج التقاوى والأعلاف والأمصال واللقاحات البيطرية، وكذلك التجربة المصرية في مجال ترشيد استخدام المياه في الزراعة، وتحديث نظم الري للتغلب على ندرة المياه.

وتم مناقشة تعزيز التبادل التجاري للسلع الزراعية بين الجانبين، خاصة فيما يتعلق بالمنتجات ذات الميزة التنافسية للجانبين خاصة الموالح والمانجو المصرية، فضلا عن التمور وزيت الزيتون الذي تمتاز به تونس. 

كما تم الاتفاق على استمرار اللقاءات بين اللجان الفنية المشتركة من البلدين لمتابعة تنفيذ ما تم من الاتفاقات على أرض الواقع بما يحقق مصلحة البلدين.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى