أسواق وأعمال

عوض تاج الدين: ”كورونا” انتهت كـ«وباء» لكن موجودة كـ«مرض»

قال مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، الدكتور عوض تاج الدين، إن “كورونا” موجودة كمرض لكنها انتهت كوباء، وأصبحت فيروسا مثل باقي الفيروسات الموجودة.

وأضاف تاج الدين ـ خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم الثلاثاء، على هامش المؤتمر العلمي للجمعية المصرية لأمراض الصدر والتدرن، أن هناك عددا من الأضرار التي حدثت لمرضى “كورونا” بعد التعافي، ناصحا من يتعرض لدور برد أن يتواجد في المنزل لمدة ٣ أيام مع تطبيق معايير السلامة والصحة والعمل على تقوية المناعة.

وأكد، أن التعامل المصري مع فيروس “كورونا” كان جيدا للغاية بشهادة خبراء العالم، ولعل الإرادة والدعم السياسي كان له الجانب الأكبر من الدعم اللامحدود لقطاع الصحة من مستشفيات وتأهيل وإنشاء ومستلزمات وغيرهم من الدعم الصحي.

وأشار، إلى أن مشروع التأمين الصحي الجديد جمع كافة أفراد الشعب المصري تحت مظلة علاجية وتأمينية واحده بخلاف التأمين الصحي بشكله القديم.

وتابع تاج الدين، أن مصر حريصة كل الحرص على الدواء المقدم للمصريين من خلال التجارب.

وخلال المؤتمر قال الدكتور أشرف المراغي، أستاذ الأمراض الصدرية، إن الفيروس المخلوي يصيب الأطفال بصفة خاصة ويتسبب في ضيق تنفس وتصفير بالصدر ومن ثم يتطور الأمر إلى ضيق التنفس، مشيرا إلى أن هناك تطعيما ضد الفيروس المخلوي للأطفال.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى