بنوك

وكالة فيتش تتوقع نمو اقتصاد دبي بنسبة 3.4% خلال 2024

توقعت وكالة فيتش سوليوشنز، نمو اقتصاد دبي خلال العام المقبل بنسبة 3.4 %بحسب تقرير حديث لها.وبحسب التقرير التي أصدرته الوكالة، فإنه من المتوقع أن تبقى قطاعات النقل والتخزين، وتجارة الجملة والتجزئة، والعقارات، والخدمات المالية، والسياحة وما يرتبط بها من قطاعات هي المحركات الأساسية لاقتصاد دبي خلال الأشهر المتبقية من العام الجاري.

وأكد التقرير أن تلك القطاعات هي المسؤولة عن تحقيق اقتصاد دبي للنمو في ناتجه المحلي الإجمالي بنسبة من المتوقع أن تبلغ 3.4 بالمائة في 2024.

وأضاف التقرير أنه من المتوقع أن تجتمع عدة عوامل إيجابية وتؤدي إلى تحفيز كل من الاستهلاك الخاص والاستثمار في دبي في 2024؛ وهو ما سيؤدي بدوره إلى تعزيز نمو اقتصاد الإمارة خلال العام نفسه.ولفت التقرير إلى أن أبرز هذه العوامل تراجع الضغوط التضخمية، وارتفاع النفط على نحوٍ طفيف، وتخفيف سياسات التشدد النقدي التي تنتهجها مختلف اقتصادات العالم، بما في ذلك اقتصادات المنطقة، منذ فترة تناهز العامين.

وأوضح التقرير أن اقتصاد دبي سجل خلال النصف الأول 3.2 بالمائة نمواً سنوياً مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.وتوقع التقرير أن يسجل اقتصاد دبي بالربع الثالث من العام نمواً سنوياً مقارنة مع الربع الثالث من العام الماضي يبلغ 3.6 بالمائة؛ ما يعكس الطابع المتزايد الذي يتميز به نمو اقتصاد دبي في الوقت الراهن.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى