أسواق وأعمال

سوريا: نعمل على تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية مع مصر

أشاد رئيس اتحاد غرف التجارة السورية المفوض مازن حماد، بالعلاقات بين القاهرة ودمشق منذ التاريخ، مؤكدا أن العلاقات المصرية والسورية متجذرة وتاريخية.

وقال حماد- في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأسوط، اليوم- إن العلاقات المصرية السورية قديمة ولها قيمتها وحضورها العربي، ولعبت دورا كبيرا في تعزيز العلاقات العربية العربية، مضيفا أن العلاقات التجارية والاقتصادية بين القاهرة ودمشق كانت كبيرة وقوية، ولكنها تأثرت نتيجة للأحداث في سوريا، ولكن التواصل لم ينقطع، ونعمل حاليا عقب عودة سوريا إلى الجامعة العربية إلى تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية والصناعية مع مختلف البلدان العربية وفي مقدمتها مصر.

وأشار إلى أنه دعا خلال عدة اجتماعات لغرف التجارية العربية، ومؤخرا في البحرين، إلى ضرورة تشكيل تكتل عربي تجاري صناعي اقتصادي يتخطى إمكانات التكتلات الاقتصادية الأمريكية والغربية، لافتا إلى أن العالم العربي يمتلك العديد من الفرص التي تجعله قادرا على مواجهة التكتلات الدولية التي تعمل ضد العالم العربي.

وأوضح رئيس اتحاد غرف التجارة السورية، أن سوريا لديها حرص على التشاور والتعاون مع محيطها العربي الاقتصادي وترغب دائما إلى تحقيق التكامل الاقتصادي العربي.

وأكد أن سوريا تعد من الأسواق العربية القديمة تاريخيا في القطاع التجاري والاقتصادي، ونوه بأن الحكومة السورية تعمل حاليا على تحسين الأوضاع التجارية والاقتصادية في الداخل، مشيرا إلى أن الاقتصاد السوري رغم كل الأزمات التي مر بها ما زال متماسكا ويسعى إلى التحسين تدريجيا.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى