بنوكعاجل

بنسبة نمو 58%.. “أبوظبي الأول” يحقق 12.4 مليار درهم أرباحًا خلال الـ9 أشهر الأولى من عام 2023

حقق بنك أبوظبي الأول في الربع الثالث من عام 2023، نتائج قوية ساهمت في تحقيق صافي أرباح قياسية بلغت 12.4 مليار درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2023 ، بنسبة زيادة 58% على أساس أساسي. بالإضافة إلى ذلك، تجاوزت إيرادات المجموعة 20 مليار درهم.

وأكد بنك الاحتياطي الفيدرالي من جديد التقييمات الائتمانية المتفوقة من AA- (أو ما يعادلها)، امتيازنا الدولي والمتنوع، قوتنا المالية والسيولة الوافرة، هي من بين نقاط القوة التنافسية المميزة التي تضعنا بشكل جيد لمواصلة تقدمنا المطرد نحو أهدافنا الاستراتيجية.

مع كون تمويل المناخ عاملًا حاسمًا في تقدم المناخ، يخطو FAB خطوات على جبهات متعددة بما في ذلك دعم انتقال الطاقة وتوفير التمويل الأخضر، بالإضافة إلى تقليل بصمته الخاصة وقيادة التغيير في جميع أنحاء المنطقة.

كان البنك الدولي الأول من بنك مجلس التعاون الخليجي ينضم إلى تحالف صافي الصفر المصرفي بقيادة الأمم المتحدة (NZBA). بصفتنا صوتا رائدا في القطاع المالي الإقليمي فيما يتعلق بالاستدامة، فإننا نتماشى تماما مع طموحات أبوظبي والإمارات لتحقيق مستقبل مستدام للجميع. ويتم التأكيد على ذلك في شراكتنا المسار الاستراتيجي مع COP28 وكذلك في التزامنا بصافي الانبعاثات بحلول عام 2050.

“بينما تعزز الأسواق تدفقاتها التجارية وتشكل شراكات اقتصادية أوسع نطاقاً في جميع أنحاء العالم، يضمن الامتياز الدولي لبنوك الفيدرالي الاستمرار في أداء دورنا الفريد كميسر للتجارة والاستثمار العالميين”. – هنا الرستماني، المدير التنفيذي للمجموعة في #FAB.

أبوظبي الأول

 للمزيد: موقع التعمير للتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيس بوك التعمير

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى