أسواق وأعمالعاجل

الذهب يعاود الارتفاع و«عيار 21» يتجاوز مستويات الـ2200 جنيه

سجل سعر جرام الذهب اليوم الإثنين 9 أكتوبر، قفزة هائلة في مستهل التعاملات بأسواق الصاغة المحلية، حيث ارتفعت بشكل ملحوظ مختلف الأعيرة بمقدار 2 جنيه، على خلفية صعود الأوقية بنسبة 1%، خلال التعاملات الفورية بأولى تداولات البورصة العالمية، بسبب تزايد التوترات بين قوات إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وزيادة خطر نشوب صراع أوسع نطاقا في الشرق الأوسط، مما أدي إلي اتجاه المستثمرون نحو الملاذ الآمن.

وحذرت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، من التعرض لشراء مشغولات ذهبية غير مطابقة للمواصفات من حيث الوزن والعيار، شراء مشغولات ذهبية مسروقة وسبائك غير مطابقة لمواصفات البيع.

ووجهت الشعبة، جموع المستهلكين مساندتها فيما تقوم به من جهود لتنظيم تجارة الذهب والمشغولات الذهبية بالتوقف الفورى عن التعامل مع تلك الصفحات أو أى كيانات غير قانونية تعمل بعيدا عن رقابة الدولة والإبلاغ عن تلك الكيانات للأجهزة الرقابية المسئولة عن تنظيم تجارة الذهب بمصر

سعر جرام الذهب اليوم

سعر جرام الذهب عيار 24

شهد سعر الذهب الآن لعيار 24، ارتفاعًا ملحوظًا بنحو 34 جنيه في الجرام، ليسجل 2525 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21

وسجل سعر جرام الذهب صعودًا عند 2210 جنيهات، بزيادة قدرها 30 جنيهًا، مقارنة بأسعار أمس، ويعد هو العيار الأكثر انتشارًا في مصر.

سعر جرام الذهب اليوم عيار 18

وانتعش سعر جرام الذهب بمقدار 26 جنيهًا، ليصل لـ1894 جنيهًا، وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

 

سعر الجنيه الذهب اليوم

قفز سعر الجنيه الذهب، بنحو 240 جنيها، ليسجل 17,680 جنيها، ويصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

أسعار الذهب عالميًا

ارتفعت أسعار الذهب أكثر من 1%، يوم الإثنين إذ أدت الاشتباكات العنيفة بين قوات إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في مطلع الأسبوع إلى زيادة خطر نشوب صراع أوسع نطاقا في الشرق الأوسط وحفزت الاندفاع نحو استثمارات الملاذ الآمن مثل السبائك.

قصفت إسرائيل قطاع غزة الفلسطيني يوم الأحد، مما أسفر عن مقتل مئات الأشخاص ردا على واحدة من أكثر الهجمات دموية في تاريخها عندما اجتاحت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بلدات إسرائيلية يوم السبت.

وقفز الذهب في المعاملات الفورية 1%، إلى 1849.90 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن بلغ أعلى مستوياته في أسبوع.

وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.1%، إلى 1864.50 دولار.

تجدر الإشارة إلى أن العامل الأكثر تأثيرًا في سعر جرام الذهب غير السعر المعلن؛ هو المصنعية الخاصة بكل محل، وتختلف المصنعية من محل صاغة إلى آخر، كما يختلف من منطقة إلى أخرى.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى