أسواق وأعمال

بينها الهيدروجين الأخضر.. وزيرة سويسرية تستعرض مجالات التعاون الواعدة مع مصر

التقى حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مع هيلين بودليجر أرتيدا وزيرة الدولة السويسرية للشؤون الاقتصادية، وذلك اليوم الثلاثاء.

وبحث اللقاء، العلاقات الاقتصادية المصرية – السويسرية، بحضور الدكتورة إيفون باومان سفيرة سويسرا لدى القاهرة.

من جانبها، اقترحت وزيرة الدولة السويسرية للشؤون الاقتصادية، إنشاء لجنة اقتصادية مشتركة بين البلدين، حيث تقوم سويسرا بتأسيس لجان اقتصادية مشتركة مع أهم الشركاء الاستراتيجيين لها، لافتة إلى تطلع مجتمع الأعمال السويسري للاستثمار والتوسع في السوق المصري.

وقالت الوزيرة السويسرية، إن هناك مجالات تعاون واعدة بين البلدين، من أهمها الهيدروجين الأخضر، والنقل واللوجستيات، وإنشاء المناطق الصناعية البيئية، حيث تعتبر سويسرا من الدول الرائدة في التطوير التقني لهذه القطاعات.

من جهته، عرض رئيس هيئة الاستثمار، الفرص المتاحة على خريطة مصر الاستثمارية، وجهود الحكومة لتحسين بيئة الاستثمار ودعم القطاع الخاص، وإجراءات الإصلاح الاقتصادي خلال السنوات الماضية، ومنها إصدار وثيقة ملكية الدولة، ومنظومة التأسيس الإلكتروني، والرخصة الذهبية.

وأكد “هيبة”، أن اللقاء يعد خطوة مهمة للارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بين مصر وسويسرا، حيث يوجد مجالا كبيرا لتعميق التعاون، وزيادة حجم الاستثمارات السويسري، ونقل الخبرات والتكنولوجيا السويسرية إلى مصر، لا سيما في قطاع النقل.

وذكر: “تستهدف الحكومة المصرية توطين صناعة النقل؛ لمواكبة طفرة الاستثمارات التي يشهدها هذا القطاع”.

وتبلغ قيمة الاستثمارات السويسرية في مصر نحو ١.٢ مليار دولار، تساهم في نمو الاقتصاد، وتوفر نحو ٢٥ ألف فرصة عمل، وتتوزع في قطاعات الصناعات الدوائية والغذائية ومواد البناء والكيماويات والطاقة.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى