أسواق وأعمال

جيه بي مورجان: أسعار النفط قد تصل إلى 150 دولارًا للبرميل في 2026

يحذر استراتيجيو السوق من تدمير الطلب الحتمي، وسط توقعات بأن أسعار النفط ستستمر في الحفاظ على ارتفاعها فوق 100 دولار للبرميل، على خلفية أزمة العرض المتفاقمة.

وحذر كريستيان مالك رئيس أبحاث أسهم الطاقة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في بنك “جيه بي مورجان”، في تقرير بحثي جديد، من أن الأسواق قد تشهد حالة من الارتفاع المستمر في أسعار خام برنت، الذي يمكن أن يستمر حتى يصل إلى 150 دولارًا للبرميل بحلول عام 2026.

وفي الأسبوع الماضي، رفع بنك “جولدمان ساكس”، توقعاته لسعر خام برنت إلى 100 دولار مرة أخرى، مشيرًا إلى انخفاض إنتاج أوبك جنبًا إلى جنب مع ارتفاع الطلب، وهو ما يعوض معًا ارتفاع العرض الأمريكي بشكل كبير.

وقال المحللون، إن جهود تحول الطاقة، بما في ذلك انخفاض الاستثمار في إنتاج الهيدروكربون، ساهمت في ارتفاع أسعار النفط، وزيادة الاعتماد على الوقود الأحفوري في السيناريوهات الاحتياطية، ومع ارتفاع أسعار الغاز، تباطأت عمليات شراء السيارات الكهربائية بدلًا من الارتفاع.

من جانبه، ذكر آندي ليبو رئيس شركة “ليبو أويل أسوشيتس”، أن الحاجة إلى رؤية أسعار النفط الخام تتراوح بين 100 – 110 دولارات للبرميل، مع ارتفاع أسعار البنزين إلى 4.00 – 4.25 دولارات للغالون حتى يغير المستهلك عاداته في القيادة مما يؤدي إلى تدمير الطلب.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى