منوعات

شعبة الخضروات: تغيير المناخ أثر على زراعات استراتيجية.. فيديو

قال حاتم نجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية، إن قرار وقف تصدير البصل لمدة 3 شهور، سيساعد على وقف ارتفاع سعره غير المبرر مؤخرًا.

وأشار “نجيب”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة صدى البلد، إلى آخر سعر للبصل وصل لـ27 جنيها بالأسواق، و21 جنيها في الجملة؛ نتيجة تأثر إنتاجية البصل وتدني المساحات المزروعة.

وصرح “نجيب”، بأن ارتفاع أسعار البصل جاء لأسباب في مقدمتها تغيير المناخ الذي أثر على منتجات زراعية استراتيجية من بينها البصل والطماطم، وكادت تصل إلى المانجو، مضيفًا: “سعر الطماطم جملة من 13 لـ15جينهًا، وتجزئة من 20 لـ25”.

وأكد “نجيب”، أنه مع أول موسم حصاد للطماطم بالعروة الشتوية، ستبدأ في الانخفاض، وذلك خلال الأسبوعين المقبلين، متابعًا: “مفيش منتج طالع من الأرض حاليا من البطاطس، وبداية المحصول الشتوي في منتصف شهر نوفمبر”.

وشدد نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، على الحاجة إلى المنتج المجفف من الخضروات؛ لمواجهة الأزمات في المنتجات الطبيعية، للوصول إلى ثبات الأسعار، مناشدًا بعمل توزان في تصدير المنتجات، لا سيما التي تؤثر على المواطن البسيط.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى