عاجلعقارات

توفر 150 ألف فرصة عمل.. وليد عباس: 629 إجمالي عدد الطلبات للحصول على قطع أراضي بالدولار خلال 2023

قال المهندس وليد عباس نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، إن الوزارة قامت بحزمة من الإجراءات لجذب الاستثمارات عن طريق تعدد الفرص وتنوع آليات التخصيص.

وأضاف خلال كلمته في معرص سيتي سكيب إن الوزارة قامت بإنشاء قاعدة بيانات موحدة للهيئة وأجهزتها، كما تم اعتماد قواعد البيانات لعدد 23 مدينة كمرحلة أولى للحصر الحضري بالمدن الجديدة من خلال بنك المعلومات.

وأوضح أن الوزارة تلعب دور كبير في رسم الخريطة العقارية لجمهورية مصر العربية ودعم الاقتصاد من خلال إقامة وانشاء المدن الجديدة، لافتًا إلى أنها تساهم في مضاعفة المعمور المصري بحيث أصبح يشكل 14% من إجمالي مساحة الجمهورية مقارنة بـ 7% فقط قبل انشاء تلك المدن لاسيما مدن الجيل الرابع.

وتابع أنه تم توفير الفرص التنموية المختلفة، وإيجاد أوعية جديدة للعمران تستوعب الزيادة السكانية. وكافة الأنشطة التي يحتاج إليها السكان حيث بلغ عدد السكان المستهدف بالمدن الجديدة حوالى 84 مليون نسمه.

وطالب بضرورة توفير فرص عمل والمساهمة في خفض نسبة البطالة حيث أصبحت تمثل حوالى 7% بدلاً من أكثر من 13% قبل العام 2014 طبقا للبيان الصادر عن التعبئة العامة والاحصاء، بالإضافة إلى تحقيق القطاع العقاري لمعدلات نمو غير مسبوقة ومتوقع تحقيق نموًا مركبا قدره 5% خلال فترة (2022-2027) ” رئاسة مجلس الوزراء”.

كما تحدث نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية عن نموذج من مدن الجيل الرابع بالعاصمة الإدارية الجديدة التي تم ضخ فيها استثمارات تخطت الـ163 مليار جنيه، وكذلك مدن العالمين الجديدة التي تخطى الاستثمار بها 199 مليار جنيه.

وأشار عباس، إلى مدن الصعيد التي تم تطويرها وتخطي الاستثمار بها نحو 20 مليار جنيه، لافتًا إلى جهود الوزارة للوصول إلى مضاعفة حجم المعمور والوصول به إلى 14% من إجمالي المساحة.

ولفت المشرف على مكتب وزير الإسكان إلى المنصة الالكترونية التي وفرت تقديم الطلبات على قطع الأراضي سهلت على العملاء العديد من الإجراءات، مشيرًا إلى عدد الطلبات على قطع الأراضي الذي نما بنسبة 42% مقارنة بالعام الماضي.

وأوضح، الطفرة في التقديم لحجز قطع الأراضي المطروحة بالدولار، لافتًا إلى إجمالي عدد الطلبات للحصول على قطع الأراضي بالدولار والتي بلغت 629 طلب خلال عام 2023، والتي توفر عمالة بنحو 150 ألف فرصة عمل.

ويسهم معرض سيتي سكيب مصر- تقبل خريطة العقارات في مصر، كما يقدم لجميع العاملين والمهتمين بالقطاع العقاري فرصة حقيقية للاطلاع على اخر المستجدات التي يشهدها هذا القطاع الحيوي، وكذلك التقنيات الحديثة التي تقوده نحو المزيد من التطور، بما يسهم في تحفيز وتعزيز فرص الاستثمار سواء محليا أو عالميا.

للمزيد: موقع التعمير للتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيس بوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى