أسواق وأعمال

السعودية تنفذ مشروعًا لإنتاج مليون طن من الأمونيا الخضراء

انطلقت أعمال المنتدى السعودي السويسري للتكنولوجيا النظيفة 2023، اليوم الأحد، حيث نظمته مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية “كاكست”، بالتعاون مع هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار، وسفارة سويسرا لدى المملكة.

وقال وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل بن فاضل الإبراهيم، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن الدعم الحكومي واللوائح التنظيمية تعد أمرًا حيويًا للانتقال الشامل إلى مصادر الطاقة المستدامة.

وأشار إلى أن مشروع تنفذه المملكة يهدف إلى إنتاج مليون طن من الأمونيا الخضراء، خلال الاستفادة من موارد البلاد، مشددًا على أن التكنولوجيا النظيفة تؤدي دورًا محوريًا في تحسين الطاقة واستدامتها.

من جانبها، صرحت وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية السويسرية هيلين بودليغر أرتيجا، بأن بلادها تواصل البحث عن حلول التكنولوجيا النظيفة المبتكرة بهدف معالجة التحديات البيئية المعقدة التي يواجهها العالم في الوقت الراهن.

وأكد الوزيرة السويسرية، على سعادتها بمشاركة 15 شركة سويسرية ناشئة في المنتدى، موضحة أن المنتدى ينبع من توافق الجهود السويسرية؛ من أجل التميز المبتكر والالتزام السعودي القوي بالتقدم التكنولوجي المستدام.

وتطرق المنتدى، إلى آخر التطورات العلمية للحد من التحديات البيئية التي يواجهها العالم، وإيجاد الابتكارات الصديقة للمناخ والحلول المستدامة لها.

كما بحث المنتدى، فرص الاستثمار في أسواق التقنية النظيفة، وإنشاء روابط علمية بين الجهات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، واستكشاف الفرص الاستثمارية المختلفة في التقنيات النظيفة.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى