أسواق وأعمال

الزراعة: توفير 3.4 مليارات دولار للإفراج عن خامات الأعلاف| فيديو

أكد الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي بوزارة الزراعة، أن البنك المركزي لم يتأخر في توفير أي اعتمادات مالية، أو دولار مطلوب لدخول شحنات الأعلاف.

وقال “القرش”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيماء موسى، مقدمة برنامج “بيزنس”، المذاع على قناة صدى البلد، إن الدولة عملت على توفير خامات مدخلات الأعلاف منذ أكتوبر الماضي، وتم تشكيل لجنة لمتابعة الملف، والتأكد من وصول الأعلاف المفرج عنها للمربين بأسعار مناسبة.

وأشار “القرش”، إلى أنه تم الإفراج منذ أكتوبر الماضي وحتى أغسطس الجاري، عن أكثر من 7 مليون طن من مستلزمات الأعلاف، ومن ضمنهم 5 مليون طن من الذرة، و2 مليون طن من فول الصويا، موضحًا أن الدولة وفرت نحو 3.4 مليارات دولار لتوفير خامات الأعلاف.

ولفت “القرش”، إلى عمل الوزارة على التوسع في المساحة المزروعة من المحاصيل العلفية، موضحًا: “الوزارة لأول مرة تطبق منظومة الزارعة التعاقدية التي تشمل محاصيل الذرة وعباد الشمس والصويا وعباد الشمس”.

وصرح “القرش”، بأن مصر متوافر كميات من خامات الأعلاف، وهو ما انعكس على استقرار أسعار الأعلاف، مما أسهم في عودة العديد من المربيين إلى العمل مرة أخرى، واستقرار الأسعار بشكل مباشر وتوفير فرص العمل، إلى جانب توافر الذرة خلال موسم الحصاد المقبل مما يزيد من استقرار أسعار الأعلاف.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى