أسواق وأعمال

وزير السياحة يوضح أهمية منظومة الدفع غير النقدي بمنافذ بيع التذاكر

تفقد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، آخر مستجدات مشروع ترميم بعض المقابر الأثرية، في الأقصر، بمنطقة وادي الملوك.

وتفقد وزير السياحة، أعمال الترميم والصيانة لمقبرة الملك رمسيس التاسع، للوقوف على آخر مستجدات الأعمال بها ضمن خطة شاملة لترميم جميع المقابر الموجودة بالبر الغربي.

وأكد وزير السياحة، على أهمية منظومة الدفع غير النقدي المطبقة بمنافذ بيع تذاكر دخول المنطقة الأثرية، حيث إنها على التأكد من تدفق هذه الأموال داخل الاقتصاد القومي بواسطة النظام المصرفي، وانتقال سعر وقيمة التذاكر يكون بواسطة النظام المصرفي وحسابات الشركات السياحية داخل البنوك.

وأوضح “عيسى”، أن تلك المنظومة ساهمت بشكل كبير في التأكد من أن المعادل الدولاري يتخذ مساره في القطاع المصرفي، مع الالتزام بتقاضي السعر بالعملة المحلية إيمانا بقوتها واحتراما لها، موجهًا بضرورة سرعة الانتهاء من أعمال ترميم المقابر المغلقة لتجهيزها من أجل استقبال الزائرين، واستيعاب التدفق في نمو الحركة السياحية خلال الموسم السياحي الشتوي المقبل.

وأهاب “عيسى”، بالاتحاد المصري للغرف السياحية وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، بتوجيه شركات السياحة إلى شراء التذاكر المجمعة المتاحة بتخفيض 5%، وتسري لمدة ستة أشهر أو تغيير سعر التذاكر أيهما أقرب، خاصة في ضوء ما قامت به الوزارة من إجراءات لتسهيل التعامل بالتذاكر المجمعة لزيارة المواقع الأثرية والمتاحف.

وأشار إلى أن سداد قيمة التذاكر يتم من خلال التحويلات البنكية من حساب الشركة في البنك، أو باستخدام كروت بنكية في المركز، أو قيام الشركة باستصدار كارت مدفوعات نقدية من أحد البنوك التي تقدم كروت مدفوعات للشركات، ويتم تسليمه للمرشد لشراء التذاكر في الموقع، مضيفًا أن ذلك يعمل على تحسين التجربة السياحية، وتسهيل عملية الدخول للموقع الأثري، وتجنب الازدحام أمام بوابات الدخول.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى