Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أسواق وأعمال

موعد طرح الذهب في بورصة السلع.. اعرف التفاصيل

يبدأ التداول على الذهب في البورصة المصرية للسلع، قريبًا، وفقا لما قاله مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب ناجي فرج لإنتربرايز، وتأمل الوزارة في استكمال إجراءات الإدراج في غضون الأسابيع الثلاثة المقبلة.

وفي هذا الصدد، توقع الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين، موعد طرح الذهب في بورصة السلع، موضحًا أنه سيتم الطرح في سبتمبر المقبل، إلى جانب طرح ما يتم ضبطه من مضبوطات الجمارك من الذهب والفضة والمعادن النفسية، من خلال عرضها في مزاد في البورصة المصرية للسلع.

وأضاف أن هناك 600 كيلو ذهب تم دخولها لمصر منذ إعلان مبادرة زيرو جمارك على واردات الذهب، وهناك مناقشة لمدة المبادرة لفترة جديدة.

وأشار خلال تصريحات تلفزيونية له، إلى أن الدولة أتاحت الأعلاف عبر بورصة السلع، مما انعكس إيجابيا على أسعار اللحوم والأعلاف والبيض، والدولة لو لم تتدخل لأصبحت الأسعار أعلى من الآن، موضحًا أنه تم طرح مليون طن قمح، بجانب طرح الذرة والسكر، وسيتم إضافة الذهب والقطن خلال الفترة المقبلة.

ومن ناحية أخرى، أكد أن القيادة السياسية تولى اهتمامًا كبيرًا بالمخزون الاستراتيجي للسلع، لافتًا إلى أن 5.5 مليون طن إجمالي السعات التخزينية في القمح.

وأوضح أن المخازن الاستراتيجية ستساهم في تقليل الهالك والفاقد، كما يوجد نحو 1650 مخزن تابع للشركة القابضة، منوهًا بأن نماذج المخازن الاستراتيجية منتشرة عالميًا، مضيفًا: “أسعار السلع شهدت زيادات كبيرة، وهناك عوامل مختلفة تحدد الأسعار”.

موعد طرح الذهب في بورصة السلع

طرح الذهب في بورصة السلع

وتجدر الإشارة إلى أن المعدن الأصفر سيكون السلعة الثانية المتاحة للتداول في البورصة، إذ يمكن للتجار حاليا شراء وبيع القمح فقط في البورصة السلعية.

يأتي ذلك بعد إطلاق البورصة المصرية للسلع أواخر الشهر الماضي، بطرح القمح للتجار من قبل الهيئة العامة للسلع التموينية.

حركة سعر جرام الذهب

ويذكر أن حركة سعر جرام الذهب قد شهدت أمس السبت 26 أغسطس 2023، انخفاضا خلال التعاملات في أسواق الصاغة المحلية، مع تراجع سعر الأوقية في بورصة المعادن الدولية، بعد حديث رئيس البنك الفيدرالي “جيروم باول” خلال منتدى “جاكسون هول”، للبحث عن إشارات حول مستقبل السياسة النقدية الأمريكية، ما قد تؤثر على حركة الأصفر محليًا.

سعر جرام الذهب عيار 24

شهد سعر جرام الذهب اليوم، هبوطا في السعر بنحو 17 جنيها، وسجل 2600 جنيه.

سعر جرام الذهب عيار 21

وسجل أيضًا سعر جرام الذهب، تراجعا قيمته 15 جنيها، ليتراجع لـ 2275 جنيها، ويعد الأكثر انتشارًا في مصر.

سعر جرام الذهب اليوم عيار 18

وانخفض سعر جرام الذهب، بمقدار 12 جنيها، عند 1950 جنيها، وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

سعر الجنيه الذهب

وتراجع سعر الجنيه الذهب، بقيمة 120 جنيها، ليسجل 18.200 جنيه، ويصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى