منوعات

كيف تحجز تذكرة القطار ”أونلاين” من خلال هاتفك؟| فيديو

 

أتاحت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، خدمة حجز تذاكر القطارات “أونلاين”، عبر موقع الهيئة على الإنترنت، أو بواسطة تطبيق على الهاتف المحمول.

وذكرت الهيئة، في بيان لها، أن ذلك بالتعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “إي فاينانس”، التابعة لمجموعة “إي فاينانس” للاستثمارات المالية والرقمية، حيث يأتي التعاون لاستكمال عمليات التطوير والتحول الرقمي الذي تقودها وزارة النقل، بواسطة التكنولوجيا التي تقدمها “إي فاينانس”.

وأشارت الهيئة، إلى أن الراكب يستطيع حجز تذاكر القطارات عبر الإنترنت أو الموبايل، موضحة أنه يسدد ثمن التذكرة عبر البطاقات المصرفية ووسائل الدفع الإلكتروني، ثم يتسلم تذكرته إلكترونيًا، فضلًا عن طباعتها أو الاحتفاظ بها على الهاتف.

وأوضحت الهيئة، أن الركاب يمكنهم تسجيل بياناتهم الأساسية، مثل: الاسم والرقم القومي وعنوان البريد الإلكتروني، من أجل حجز تذاكر القطارات قبل موعدها بـ15 يومًا، إلى جانب تمكين الراكب منفردًا من حجز حتى 4 تذاكر في اليوم الواحد.

وقالت الهيئة، إنه يمكن استخدام التذكرة في العبور من البوابات الإلكترونية، كما يمكن للمسافرين إدارة حجوزاتهم الإلكترونية وتعديلها أو رد التذكرة في حالة الإلغاء، ويتم رد النقود المستحقة إلكترونيًا على الكارت المستخدم في الحجز خلال 14 يوم عمل، بعدما يتم خصم الرسوم المقررة، مشيرة إلى أنه سيتم إتاحة الحجز عن طريق وكلاء البيع في المحال التجارية قريبًا.

ويمكن للركاب الحجز عن طريق موقع الهيئة التالي:

 

وعن طريق تطبيق الهاتف المحمول باسم:ENR Tickets ، حيث يتوفر للهواتف الأندرويد على سوق جوجل عبر الرابط الآتي:

 

كما يتوفر لهواتف أبل Apple عبر الرابط الآتي:

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى