أسواق وأعمال

وزير الزراعة: تمويل مشروع البتلو بلغ 8 مليارات جنيه حتى الآن

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزارة نسقت مع الجهات المعنية من أجل التوسع في مشروع البتلو، مع توفير تمويل ميسر بفائدة 5%، وتنفيذ حزمة حوافز تهدف إلى دعم صغار المُربين وتشجيعهم على المُشاركة والتوسع في المشروع.

جاء ذلك خلال لقائه، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، لمتابعه الجهود الخاصة بتنمية الثروة الحيوانية، بمقر الحكومة في مدينة العلمين الجديدة.

وأكد وزير الزراعة، أن هذا المشروع القومي، له مردود عالٍ يتعلق بتوفير الاحتياجات المحلية من اللحوم، إلى جانب ضبط الأسعار ومنع الاحتكار، مشيرًا إلى أن حجم إجمالي تمويل المشروع القومي للبتلو بلغ حتى الآن نحو 8 مليارات جنيه.

ولفت “القصير”، إلى أن حزمة الحوافز التشجيعية لصغار المربين للمشاركة بالمشروع، تضمنت تبسيط إجراءات إصدار تراخيص المزارع وتشغيلها، وتوفير تأمين منخفض على الرؤوس بصندوق التأمين على الثروة الحيوانية بهدف تشجيع صغار المربين على تلك الخطوة لتعويضهم حال النفوق.

كما تضمنت الحوافز، بحسب وزير الزراعة، تقديم الدعم الفني المجاني، وتكثيف المتابعات الميدانية على المستفيدين لدراسة أية مشكلات محتملة على أرض الواقع والعمل على تذليلها، وتنفيذ برنامج لتحسين السلالات من أجل زيادة الإنتاجية وتحسين مستوى الدخول، بواسطة استيراد عِجلاَت عِشَار عالية الإنتاجية، فضلًا استخدام التلقيح الاصطناعي لتحسين السلالات المحلية بتهجينها بالسلالات المستوردة، مما يساهم في زيادة إنتاجية الأبقار المحلية، إلى جانب زيادة معدل تحويل اللحم لعجول التسمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى