أسواق وأعمال

وزير البترول يتابع الإنتاج بالصحراء الشرقية والغربية

 

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، الاجتماعين الدوريين مع رؤساء ومسئولي عدد من شركات الإنتاج البترولي بالصحراوين الشرقية والغربية.

وضما الاجتماعان، شركات العلمين والواحة ومارينا للبترول بمنطقة الصحراء الغربية، وشركات العامة للبترول والفنار وبترومأير ومجاويش ووادي السهل، للوقوف على تقدم تنفيذ برامج إنتاج الشركات التي تعمل وفق خطة متكاملة.

وأكد وزير البترول، أهمية التنسيق والتكامل بين مجموعة الشركات بكل منطقة لتنفيذ والإسراع بالخطط الإنتاجية المعتمدة مما يساهم في زيادة الإنتاج، والوقوف على التحديات لدعم تحقيق أهداف برامج زيادة الإنتاج، بناء على استراتيجية تكامل بين الشركات، والعمل على الاستغلال الأمثل للموارد والأصول، وتعظيم الاستفادة من الكفاءات الفنية للشركات في تنفيذ الخطط من أجل تحقيق الأهداف والبرامج الموضوعة.

وتم استعراض موقف الإنتاج الحالي لكل شركة، والتحديات التي تواجه تنفيذ خطط العمل، والإجراءات المتخذة للتغلب عليها، إلى جانب استعراض ما تم إنجازه في مجال زيادة معدلات الإنتاج من الآبار المنتجة، وخطط الحفر وإصلاح الآبار، وجهود استعادة إنتاج الآبار المغلقة، وكذا جهود تحقيق التكامل المشترك بين الشركات والنتائج التي تمت من خلاله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى