أسواق وأعمال

الإمارات تعلن انضمامها إلى التحالف العالمي للوقود الحيوي

 

قال وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي سهيل المزروعي، اليوم الثلاثاء، إن بلاده قد انضمت رسميًا إلى التحالف العالمي للوقود الحيوي، والمُؤسَس من جهة الهند والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية بهدف تطوير وتعزيز استخدام الوقود الحيوي المستدام.

ولفت المزروعي، إلى أن الإمارات توجه استثمارات ضخمة في صناعة الوقود الحيوي تحت مظلة جهودها الكثيفة لتنويع مزيج الطاقة المستخدمة وتقليل البصمة الكربونية، وفقًا لما نقلت عنه رويترز.

وجاءت تصريحات المزروعي، خلال اجتماع الطاولة المستديرة حول الهيدروجين الأخضر في ولاية غوا الهندية، والذي يستهدف تحديد الأهداف والإجراءات على المديين القريب والطويل لتوسيع نطاق مساهمة الهيدروجين الأخضر في تحقيق أهداف المناخ، ووضع استراتيجيات لزيادة العرض والطلب عليه.

وأكد سهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية ، على التزام دولة الإمارات بتبني استراتيجيات الطاقة النظيفة، واتباعها النهج التعاوني لمواجهة التحديات العالمية، بالإضافة إلى دفع عجلة التنمية المستدامة.

واختتم بأن رؤية الإمارات 2030، تستهدف أن تكون البلاد نموذجاً يحتذى به في الانتقال الفعال إلى مصادر الطاقة النظيفة، كما تحرص على مواصلة تلبية احتياجات الطاقة العالمية الحالية، والاستثمار في أنظمة الطاقة المستقبلية أيضًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى