أسواق وأعمال

السعودية تقفز 8 مراكز في مناولة أعداد الحاويات

قفزت السعودية، 8 مراكز دولية في مناولة أعداد الحاويات وفق تصنيف “Lloyd ‘s List” العالمي لكميات مناولة الحاويات، لأكبر 100 ميناء بالعالم.

وقفزت المملكة، من المرتبة 24 إلى المرتبة 16 دوليا في مناولة أعداد الحاويات، وبذلك رفعت تصنيفها الدولي في القدرة الإنتاجية السنوية لمناولة الحاويات في موانيها البحرية، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وصرح وزير النقل السعودي المهندس صالح بن ناصر الجاسر، بأن هذا التقدم النوعي لمواني بلاده في مناولة أعداد الحاويات، يأتي نتيجة الدعم والتمكين المستمر من ولي العهد، للمضي قدما نحو تحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية من خلال زيادة الطاقة الاستيعابية في المواني لتصل إلى أكثر من 40 مليون حاوية قياسية بحلول عام 2030.

وذكر وزير النقل السعودي، أن ذلك يساهم في ترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، وتطوير صناعة النقل والخدمات اللوجستية، وتعظيم دورها الاقتصادي والتنموي.

وبحسب التقرير، عززت مواني السعودية، مكانتها الدولية بمناولة 10,439,620 حاوية في عام 2022، بما يؤكد مكانة المملكة اللوجستية عالميًا، ودور قطاع المواني في دعم اقتصاد البلاد والناتج المحلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى