بنوكعاجل

«المركزي» يكرم بنك القاهرة ضمن شركاء النجاح بمبادرة «FinYology» للتكنولوجيا المالية

شارك بنك القاهرة في فعاليات معرض ومؤتمر سيملس شمال أفريقيا 2023 على مدار يومي (17 و 18 يوليو الجاري)، والذي استضافه البنك المركزي المصري، تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبحضور حسن عبد الله محافظ البنك المركزي.

حضر فعاليات المؤتمر محمد الإتربي رئيس بنك مصر، ورئيس اتحاد بنوك مصر، وعاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر، طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، بها الشافعي نائب رئيس مجلس الإدارة، أحمد عفت نائب الرئيس التنفيذي للبنك.

 تضمنت فعاليات المؤتمر، عدد من الجلسات الحوارية التي تناولت القضايا ذات الأولوية في مجالات الاقتصاد الرقمي، ومنها الموضوعات المتعلقة بتطورات التكنولوجيا المالية وتأثيراتها، وأنشطة وخدمات المدفوعات الرقمية، والتجارة الإلكترونية، والأمن السيبراني وأنماط العمليات المصرفية المفتوحة، ودور التكنولوجيا المالية في التحول إلى أنماط الاقتصاد الرقمي، والمساعدة في تحقيق التنمية المستدامة.

وقد  شارك في المؤتمر هذا العام أكثر من 6000 مُشارك ما بين المؤسسات المصرفية والمالية المحلية والإقليمية والدولية من 38 دولة، وعددًا من المصارف المركزية؛ بالإضافة إلى أكثر من 100 خبير محلي ودولي، هذا بالإضافة إلى الاقبال الكبير من المشاركين والزوار لزيارة المعرض الذي تم تنظيمه على هامش المؤتمر للتعرف على أحدث تطبيقات استخدامات التكنولوجيا المالية على أرض الواقع، والتي تقدمها 100 من كبرى الشركات والمؤسسات المتخصصة في مجال الابتكار والتكنولوجيا المالية، فضلًا عن جناح البنك المركزي بالمؤتمر، والذي عرض أبرز مجهودات البنك للارتقاء بمنظومة التكنولوجيا المالية في السوق المصري، كأحد أهم ركائز التحول الرقمي وزيادة معدلات الشمول المالي.

هذا كما قام محافظ البنك المركزي بتكريم بنك القاهرة ضمن شركاء النجاح في مبادرة FinYology من البنوك، تقديرًا لالتزامه المستمر ودوره الهام في إنجاح تلك المبادرة التي قامت بتدريب ما يقرب من 7000 طالب جامعي بالتعاون مع 25 جامعة حكومية وخاصة، بمشاركة 18 بنكًا من البنوك العاملة في مصر، وذلك على مدار الثلاثة أعوام الماضية.

سلم الجوائز حسن عبد الله محافظ البنك المركزي، ورامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي، وأيمن حسين وكيل أول محافظ البنك المركزي المصري لقطاع التكنولوجيا، ورشا نجم وكيل محافظ مساعد البنك المركزي المصري لقطاع التكنولوجيا. 

جدير بالذكر أن البنك المركزي المصري أطلق مبادرة  “FinYology” في فبراير 2020 لرعاية المواهب الشابة، وتشجيع طلاب الجامعات في التخصصات ذات الصلة لتقديم حلول ابتكارية واعدة في مجال التكنولوجيا المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى