أسواق وأعمال

”Antofagasta” التشيلية تخفض توقعاتها لإنتاج النحاس خلال 2023

 

خفضت شركة التعدين “Antofagasta” التي تتخذ من تشيلي مقرًا لها، اليوم الأربعاء، توقعاتها لإنتاج النحاس خلال العام الجاري 2023 بأكمله، ليتراوح بين نطاق 640 – 670 ألف طن متري، مقارنة بالتقديرات السابقة التي تراوحت بين 670 – 710 ألف طن متري.

وأوضحت الشركة المدرجة في بورصة لندن، أنها أنتجت نحو 295,500 طن متري من المعدن الأحمر خلال النصف الأول من 2023، بزيادة 10% عن نفس الفترة من عام 2022، نتيجة انتعاش الإنتاج في منجمها الرئيسي في لوس بيلامبريس، وفقًا لرويترز.

كما لفتت الشركة العملاقة للتعدين، إلى أن تخفيض توقعاتها لإنتاج النحاس خلال العام الحالي بأكمله يرجع إلى النقص المستمر في الموارد المائية في تشيلي التي ضربها الجفاف الحاد في الأونة الأخيرة.

ويُذكر، أن “Antofagasta” تدير 4 مناجم في تشيلي، أكبر منتج للنحاس في العالم، والتي من المتوقع أن تشهد زيادة في الطلب من جهة صناعة الألواح الشمسية والسيارات الكهربائية، حيث يتجه العالم نحو الاعتماد على الطاقة الخضراء والكهرباء.

فيما توقعت مجموعة “سيتي ريسرش”، أن تسجل أسعار النحاس العالمية حوالي 12 ألف دولار للطن خلال عام 2025، كما تعتقد أن فرصة شراء المعدن الأحمر قوية في الوقت الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى